صنعاء.. الحوثيون يسجنون والد الطفلة "جنات" بعد رفضه ضغوطا لإنهاء القضية
- صنعاء الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 12:33 صباحاً
صنعاء.. الحوثيون يسجنون والد الطفلة

[ الطفلة جنات السياغي ـ فيسبوك ]

كشفت مصادر حقوقية، عن إقدام جماعة الحوثي على سجن والد الطفلة جنات السياغي التي تعرضت للإغتصاب، في العاصمة صنعاء وأثارت الرأي العام.

 

وقالت المصادر إن جماعة الحوثي أقدمت على سجن والد الطفلة جنات السياغي بعد حضوره إلى النيابة مع محاميه للمطالبة برفع الملف وتحويله للاستئناف.

 

وأضافت المصادر، أن رفض والد الطفلة جنات للضغوط الحوثية التي هدفت لإجباره على التنازل مقابل صلح قبلي لتسوية القضية، لافتة إلى أن الجاني شقيق مشرف في جماعة الحوثي.

 

وأشارت المصادر لتمسك والد الطفلة بموقفه واستئنافه الحكم الإبتدائي الذي صدر السبت الماضي، في الوقت الذي تسعى قيادات حوثية لإنهاء القضية عبر تسوية مع والد الطفلة، حيث وصلت تلك الضغوط لطريق مسدود.

 

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، أصدرت السبت الماضي، برئاسة القاضي "يحيى المنصور" الحكم في قضية المتهم باغتصاب الطفلة البالغة من العمر 9 سنوات، قضى منطوقه بسجن الجاني "أحمد حسن نجاد" لمدة 15عاما، وتعويض مالي قدره مبلغ 6 مليون ريال لأسرة الطفلة.

 

وقوبل الحكم استياء واستهجان شعبي واسع من قبل المواطنين وفي مقدمتهم والد الطفلة "جنات"، الذي دعا اليمنيين إلى التضامن معه وطالب ومعه جموع غفيرة من المواطنين من أمام المحكمة الجزائية في صنعاء بعد النطق بالحكم، بتنفيذ حكم الإعدام بحق الجاني.


التعليقات