شمال غزة يباد.. 13 قتيلا فلسطينيا بغارات إسرائيلية وتفاقم المجاعة
- الأناضول الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 08:57 صباحاً
شمال غزة يباد.. 13 قتيلا فلسطينيا بغارات إسرائيلية وتفاقم المجاعة

قتل 13 فلسطينياً وأصيب آخرون فيما لا يزال عدد آخر في عداد المفقودين، الأحد، في غارات إسرائيلية على محافظتي غزة والشمال، بينما كثف الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي على مناطق جنوب ووسط القطاع.

 

وقال مصدر في جهاز الدفاع المدني بغزة لمراسل الأناضول، إن "10 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في استهداف منزل يعود لعائلة غباين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

 

وأضاف المصدر أن عددا من المفقودين ما زالوا تحت أنقاض المنزل المستهدف، في ظل عدم وجود خدمات للدفاع المدني أو الإسعاف في المنطقة المستهدفة.

 

وجدد الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي وعمليات إطلاق نار من الآليات في مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا ومحيط التوام والصفطاوي شمال القطاع، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

 

وأضاف الشهود أن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت قصفا شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار مكثف من الآليات شرق جباليا البلد.

 

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في شمال قطاع غزة وخاصة في مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا منذ 6 أكتوبر الجاري، ويفرض حصارا مطبقا يمنع دخول المواد الغذائية والمياه والدواء والوقود ما تسبب بتفاقم حالة المجاعة.

 

وفي مدينة غزة، قال مصدر طبي لمراسل الأناضول إن فلسطينيا قتل وأصيب عدد آخر في قصف طائرة إسرائيلية استهدف مدرسة صلاح الدين التي تؤوي نازحين في محيط ملعب فلسطين بالمدينة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن "فلسطينيين قتلا وأصيب عدد آخر جراء استهداف منزل يعود لعائلة زقوت في شارع النفق بمدينة غزة".

 

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي على أحياء الصبرة وتل الهوى والزيتون جنوبي مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف ومتواصل من الآليات الإسرائيلية باتجاه المنازل في حي الزيتون، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

 

وفي المحافظة الوسطى؛ قصفت الطائرات المروحية الإسرائيلية منزلاً في أرض المفتي غربي مخيم النصيرات، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير، وفق مصدر في جهاز الدفاع المدني للأناضول.

 

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول إن قصفا مدفعيا إسرائيليا متقطعا شهده وسط قطاع غزة، تركز على شمال مخيم البريج وشمال غرب مخيم النصيرات، بينما أطلق زورق حربي إسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة صوب شاطئ النصيرات.

 

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها تجاه شاطئ بحر القرارة شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي أقصى جنوب القطاع، قصفت الآليات الإسرائيلية محيط منطقة الشاكوش والمواصي الساحلية غرب مدينة رفح وحي الجنينة شرق المدينة، فيما شنت الطائرات الحربية غارات متعددة في مناطق متفرقة في رفح، وفق شهود عيان للأناضول.

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إبادة جماعية على غزة خلّفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

 

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


التعليقات