مقتل طيارين أمريكييْن في تحطم طائرة بعد أيام من عودتهما من مهام قتالية في اليمن
- ترجمة خاصة الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 02:47 مساءً
مقتل طيارين أمريكييْن في تحطم طائرة بعد أيام من عودتهما من مهام قتالية في اليمن

قالت البحرية الأمريكية إن طيارين أمريكيين لقيا حتفهما الأسبوع الماضي أثناء رحلة تدريبية، بعد وقت قصير من عودتهما من جولات في اليمن.

 

وذكرت القوات البحرية في بيان لها إن المقدم ليندسي إيفانز والمقدم سيرينا وايلمان لقيا حتفهما عندما تحطمت طائرتهما من طراز إي إيه-18جي جرولر أثناء رحلة تدريبية بالقرب من جبل رينييه في واشنطن يوم 15 أكتوبر .

 

وكانت الملازم القائد ليندسي "مايلي" إيفانز والملازم سيرينا "دوج" ويلمان، وكلاهما يبلغ من العمر 31 عامًا ومن كاليفورنيا، على متن طائرة نفاثة من طراز EA-18G Growler تحطمت بالقرب من جبل رينييه في ولاية واشنطن الأسبوع الماضي.

 

أمضى إيفانز وويلمان مؤخرًا تسعة أشهر كجزء من سرب الهجوم الإلكتروني (VAQ) 130، والمعروف أيضًا باسم "Zappers"، حيث نفذوا ضربات ضد الحوثيين، وهي ميليشيا يمنية مدعومة من إيران.

 

وقالت البحرية إن إيفانز "ساعد في تطوير وتنفيذ تكتيكات حربية جديدة تتطلب المعرفة والابتكار والفهم الشامل للحرب الجوية والهجوم الإلكتروني".

 

حصلت إيفانز على جائزة مدرب العام في Growler Tactics، وميداليتين في الهواء للعمل الفردي وثلاث ميداليات في الطيران الضارب بين ديسمبر 2023 ومارس 2024.

 

كما شاركت أيضًا في التحليق النسائي في Super Bowl العام الماضي، والذي احتفل بمرور 50 عامًا على عمل النساء كطيارات في البحرية.

 

حصلت ويليمان على ثلاث ميداليات في الطيران الضارب بين ديسمبر 2023 وأبريل 2024.

 

وقالت البحرية في بيان: "خارج قمرة القيادة، جعلت ويليمان الجميع يبتسمون". "كانت تضفي البهجة على أي غرفة وكانت معروفة برعايتها الحقيقية وتعاطفها مع من حولها."


التعليقات