الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن في البحرين العربي والأحمر
- غرفة الأخبار الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 10:48 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن في البحرين العربي والأحمر

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ استهداف ثلاث سفن بثلاث عمليات هجومية، في البحرين الأحمر والعربي، في ظل تصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية تجاه الملاحة الدولية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن العملية الأولى استهدفت سفينة "SC MONTREAL " جنوبي البحر العربي بطائرتين مسيرتين فيما استهدفت العملية الثانية استهدفت سفينةَMAERSK KOWLOON في البحر العربي بصاروخ مجنح.

 

 

وأضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة MOTARO في البحر الأحمر وباب المندب بعدد من الصواريخ الباليستية مشيرا إلى أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.

 

وأشار إلى أن استهداف السفن الثلاث جاء لانتهاك الشركات المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

وأكد سريع استمرار جماعته في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وتنفيذُ عمليات الاستهداف بالصواريخِ والطائرات المسيرة لكافة الأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة مشيرا إلى أن "هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات النقل البحري في المملكة المتحدة، عن حادثة بحرية قرب سفينة تجارية قبالة ميناء المخا بالبحر الأحمر

 

وقالت الهيئة -في بيان على منصة إكس- إنها تلقت تقريراً يفيد بوقوع حادث على بعد 25 ميلاً بحرياً جنوب المخا، اليمن.

 

وبحسب البيان فإن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار على مقربة من السفينة.

 

وذكرت أنه تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وجميع أفراد طاقمها، بينما تتجه السفينة إلى ميناء الرسو التالي، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بالتحقيق.

 

وحثت الهيئة السفن بالمرور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.


التعليقات