المجتمع الدولي يواصل لقاءاته بوفد الحوثي والمخلوع في الكويت
- وكالات الثلاثاء, 02 أغسطس, 2016 - 04:49 مساءً
المجتمع الدولي يواصل لقاءاته بوفد الحوثي والمخلوع في الكويت

[ وفد الانقلابيين مع ولد الشيخ ]

التقى سفراء الدول ال18 المعنية بالحل السلمي في اليمن اليوم الثلاثاء وفد (الحوثي- والمخلوع صالح) وذلك على هامش مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي؛ كما من المقرر أن يلتقي المجتمع الدولي بالمبعوث الأممي مساء اليوم.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي حضره مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مستجدات مشاورات السلام في الكويت ولا سيما ما يتعلق بالمقترح الذي عرضه المبعوث على الأطراف اليمنية للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل اليها خلال الأسابيع الماضية.
 
ومن المقرر ان يعقد ولد الشيخ احمد في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، لقاء منفردا مع وفد (الحوثي-صالح) لاستكمال مناقشة المقترح الذي تقدم به وسبل التوصل الى تفاهم مشترك بشأنه ولا سيما بعد ان تسلم امس الاثنين رسالة من وفد الحكومة تتضمن موافقته على المقترح.
 
كما سيلتقي المبعوث الأممي في إطار تحضيراته للمرحلة المقبلة في اليمن أعضاء المجتمع الدولي مجددا مساء اليوم لمتابعة بحث مختلف القضايا المطروحة على جدول اعمال المشاورات التي أعلنت دولة الكويت تمديدها لمدة أسبوع إضافي تنتهي في السابع من اغسطس الجاري.
 
وكان مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن أعلن يوم امس الاثنين تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة اليمنية قبل ان يغادر الوفد الكويت عائدا الى الرياض.
 
واكد المبعوث في بيان ان "مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة مشاورات السلام فنحن متفقون مع الأطراف على استمرار المشاورات".
 


التعليقات