صحيفة سعودية: الحوثي والمخلوع مجرمين مع سبق الاصرار وضربوا بالمشاورات عرض الحائط
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 أغسطس, 2016 - 06:04 مساءً
صحيفة سعودية: الحوثي والمخلوع مجرمين مع سبق الاصرار  وضربوا بالمشاورات عرض الحائط

[ المخلوع صالح وعبدالملك الحوثي ]

وصفت صحيفة سعودية، جماعة الحوثي والمخلوع صالح بالمجرمين مع سبق الاصرار، مشيرة إلى تعنت الانقلابيين في المفاوضات والاتفاقات.
 
وقالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها لعدد اليوم، الثلاثاء، واصلت الحكومة اليمنية الشرعية بكل الوسائل السلمية خلال مشاورات الكويت برعاية الأمم المتحدة على الوصول لاتفاق من أجل تحقيق السلام والاستقرار والأمان للشعب اليمني، ووقف نزيف الدم الذي يدفعه المواطن اليمني، ومنع آلة التدمير التي تقودها ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
 
واضافت صحيفة "عكاظ" بالرغم من الاتفاق الذي وافقت عليه الحكومة الشرعية وفقاً لمشاورات الكويت لوقف العبث بأرواح الشعب اليمني الذي تقوده لميليشيات الحوثي المارقة، والتضحيات التي قدمتها الشرعية لأجل رفع الحصار عن الشعب اليمني، وسعيا منها لوقف تدمير مؤسسات الدولة اليمنية.
 
واشارت إلى أن الانقلابيين ضربوا بالمفاوضات بعد أكثر من تسعين يوما من المشاورات الماراثونية عرض الحائط، وواصلوا المماطلة والممانعة في انتظار ما تمليه عليهم حليفتهم إيران.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن دول التحالف العربي سعت بقيادة السعودية مع المجتمع الدولي، ومن منطلق واجبهم الذي يحتم عليهم درء المخاطر عن اليمن وشعبه، لتحقيق سلام مستدام في اليمن، ومنع التمدد الإيراني الذي يهدد الأمن والسلام في المنطقة.
 
ذكرت أن إيران لا تزال تصر على التدخل في شؤون الدول الإقليمية بإشعال الفتن الطائفية لبسط نفوذها والإخلال بأمن المنطقة، من خلال أدواتها هؤلاء  تقصد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الذين وصفتهم بالمرتزقة، مشيرة إلى أن ايران تعمد إلى إفشال كل الجهود الساعية للسلام والتي تتعارض مع مخططاتها.
 
ودعت الصحيفة في افتتاحيتها  المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته، وفقاً للقرار الأممي 2216 لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والشرعية.
 
وتطرقت الصحيفة إلى أن الميليشيات الإجرامية بقيادة المخلوع والحوثي التي تحكمها أجندات خارجية، لا تزال تقتل المدنيين العزل وتحاصرهم بلا رحمة، ومستمرة في تدمير اليمن بلا هوادة.
 
وقالت الصحيفة لن نأمل من ثلة مجرمين لا سلام ولا أمن ولا مستقبل معهم.
 
 


التعليقات