تنفيذ برنامج لتوعية الشباب لتأهيلهم لسوق العمل بعدن
- عدن الثلاثاء, 02 أغسطس, 2016 - 11:10 مساءً
تنفيذ برنامج لتوعية الشباب لتأهيلهم لسوق العمل بعدن

[ ورشة عمل اثناء التدريب ]

أقامت منظمة ميرسيفُل للتعليم والتنمية (MOED)، في العاصمة المؤقتة عدن، وبرعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، البرنامج الخاص  بتأهيل وتدريب الشباب، في مجال السباكة والاعمال المهنية والتي تساهم في رفع قدرات الشباب والتخفيف من الفقر والبطالة في أوساطهم في ظل الظروف الاقتصادية والصعبة التي تشهدها البلاد.
 
 ويهدف البرنامج الى توعية الشباب والعمل على كيفية استيعابهم في الاعمال المهنية والحرفية لكي تكسبهم خبرات عملية يستطيعون من خلالها الاعتماد على أنفسهم، وفتح مشاريع حرفية ومهنية خاصة بهم.
 
  ويهدف البرنامج ايضا  لرفع قدرات الشباب وانهاء الظواهر السلبية في المجتمع وانهاء البطالة والفقر وإبعاد الشباب عن الطرق الغير سلمية التي تؤدي بهم الى التهلكة.
 
وخلال البرنامج تم إختيار 25 مشاركا في أول مراحل البرنامج ضمن مخطط المنظمة مع وزارة الشباب والرياضة من جميع مديريات محافظة عدن التي شملها البرنامج والذين سيتم منحهم أدوات عينية للبدئ في أعمالهم الخاصة.
 
وقال أحمد الريمي المدير التنفيذي لمنظمة ميرسيفُل في تصريح صحفي، "لاحظنا في فترة التسجيل والمقابلة شدة احتياج الشباب لمثل هذه البرامج وتوافدهم للتسجيل من جميع مديريات محافظة عدن، خصوصا مع التدهور الاقتصادي وغياب الشركات العاملة التي توفر فرص العمل.
 
واشار الريمي إلى أن التنمية المجتمعية، هي محور تركيز المنظمة، وتوفير مصادر الدخل ودعمها .
 
واضاف المدير التنفيذي لمنظمة ميرسيفُل، نتطلع مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري لاستمرار مثل هذه البرامج واستيعاب عدد أكبر من الشباب والشابات لتأهيلهم لسوق العمل .
 


التعليقات