مقتل 12 وإصابة 17 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع بمواجهات عنيفة شمال وشرق تعز
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 03 أغسطس, 2016 - 12:35 صباحاً
مقتل 12 وإصابة 17 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع بمواجهات عنيفة شمال وشرق تعز

تواصلت المعارك العنيفة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بمختلف جبهات القتال بمحافظة تعز، متسببة في مقتل وإصابة العشرات معظمهم من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن مواجهات الثلاثاء في شرق وشمال مدينة تعز، أسفرت عن مقتل 12 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وإصابة 17 آخرين، في حين استشهد أحد رجال المقاومة الشعبية، والجيش الوطني، وأصيب 5 آخرين بمواجهات وقصف متبادل بمختلف الجبهات بتعز.
 
وأوضحت مصادر لـ(الموقع بوست)، أن معارك عنيفة، اندلعت عقب محاولة مجاميع من عناصر المليشيا الانقلابية، التسلل إلى مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمناطق عصيفرة، والزنوج شمال مدينة تعز.
 
وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من صد تلك المحاولات وكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
 
كما أكدت المصادر اندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة ثعبات والجحملية وحي الدعوة شرق مدينة تعز.
 
وكان طيران التحالف العربي، شن يوم الثلاثاء، سلسلة غارات على مواقع وأهداف وآليات تابعة للحوثيين وقوات المخلوع، في حيفان والمضاربة، بين تعز ولحج.
 
وقالت المصادر، إن الطيران استهدف دبابة تابعة للمليشيا، في الطريق الواصل ما بين ظبي الاعبوس، والخزجة بمديرية حيفان جنوب تعز.
 
كما شنت سلسلة غارات دمرت دبابة وثلاث مركبات عسكرية تابعة للحوثيين، جوار مدرسة كهبوب بمديرية المضاربة، بين تعز ولحج.
 
قصف وحصار
 
إلى ذلك أصيب 15 مدني، يوم الثلاثاء، جراء القصف المستمر للمليشيا على الأحياء السكنية، بمدينة تعز، من مناطق تمركزها بمحيط المدينة.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن صاروخ كاتيوشا سقط على منزل قرب قلعة القاهرة، حيث شوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من المنزل، دون أن تشير إلى ما إذا كان الصاروخ قد تسبب في سقوط ضحايا.
 
وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي والمخلوع تواصل قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، بالدبابات والمدفعية، من مواقعها في تبة سوفتيل، شرق المدينة.
 
وفي المقابل تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حصار مدينة تعز وتغلق المنفذ الوحيد للمدينة لليوم الثاني عشر على التوالي، وتستمر في منع دخول المواد الغذائية والطبية، ومنع دخول المركبات مما جعل المئات من المواطنين عالقين في الجهة الأخرى لا يستطيعون الدخول.
 


التعليقات