تعز: مواجهات عنيفة وتعزيزات للمقاومة الشعبية لمنع تقدم المليشيات باتجاه الصلو والمواسط (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الخميس, 04 أغسطس, 2016 - 10:58 مساءً
تعز: مواجهات عنيفة وتعزيزات للمقاومة الشعبية لمنع تقدم المليشيات باتجاه الصلو والمواسط (تقرير ميداني)

اندلعت اشتباكات عنيفة، يوم الخميس، 4 أغسطس، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع، بمنطقة الزبيرة، عزلة قدس، بمديرية المواسط جنوب تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة والمليشيا الانقلابية في منطقة الزبيرة في عزلة قدس بالمواسط، حيث تحاول المليشيا السيطرة على جبل مطران المطل على طريق "عدن – تعز"، إلا أن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم، وأجبرت المهاجمين على التراجع.
 
وفي سياق متصل، أوضحت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، أن تعزيزات عسكرية وصلت للمقاومة الشعبية، في مشارف عزلتي الاحكوم والأثاور، لمنع تقدم مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح باتجاه منطقة هيجة العبد.
 
وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات أخرى للمقاومة الشعبية إلى مدخل مديرية الصلو، من جهة مدينة التربة، بهدف التصدي لأي محاولات تسلل للمليشيات باتجاه المديرية.

كما أكدت المصادر، أن هناك تعزيزات عسكرية أخرى، وصلت إلى جبهة قدس، للتصدي للمليشيات ومنعها من التمدد في مناطق مديرية المواسط، جنوب تعز.
 
وأشارت إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تقوم بترتيب صفوفها، لخوض معركة حاسمة مع المليشيات، لاستعادة ما خسرته في الآونة الأخيرة، جنوب تعز.
 
هذا وتواصل المليشيا الانقلابية، قصفها العشوائي على قرى المواطنين في مديرية المواسط، حيث أكدت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، سقوط صاروخي كاتيوشا، على منطقة العين في عزلة بني يوسف، مركز مديرية المواسط، دون أن تسفر عن أي ضحايا.
 


التعليقات