مستشار هادي : مستعدون لكل الاحتمالات في حال واصل الإنقلابيون رفضهم للمبادرة الأممية
- صُحف الجمعة, 05 أغسطس, 2016 - 03:56 مساءً
مستشار هادي : مستعدون لكل الاحتمالات في حال واصل الإنقلابيون رفضهم للمبادرة الأممية

[ الوفد الحكومي المفاوض في الكويت ]

كشف مسؤول يمني رفيع عن أن الحكومة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي مستعدة لجميع الاحتمالات وخيارتها مفتوحة في حال واصل الانقلابيون رفضهم المبادرة الأممية لحل الأزمة اليمنية التي وقع عليها الطرف الحكومي قبل أيام.

وقال عبد العزيز المفلحي٬ مستشار الرئيس هادي لـ«الشرق الأوسط»٬ إن الحكومة الشرعية ممثلة في الرئيس ملتزمة بخيار السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الذي عانى خلال الفترة الماضية٬ إلا أنه أكد أنهم مستعدون لكل الاحتمالات٬ وكل الخيارات مفتوحة. وأضاف: «أكد الرئيس هادي خلال اجتماعه مع الوفد المفاوض العائد من الكويت المسؤولية التاريخية للحكومة تجاه الشعب اليمني٬ لا سيما بعد أن تمت الموافقة على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي٬ وفي الوقت نفسه استعرض رفض الانقلابيين التوقيع حتى اللحظة على هذه الوثيقة وتحملهم المسؤولية التاريخية أمام شعبنا اليمني عن هذا التعنت٬ وعدم الحرص على مبدأ السلام بوصفه وسيلة لإنهاء النزاعات».

ولفت المفلحي إلى أن الحكومة حريصة على السلام العادل وفي الوقت نفسه إنهاء الانقلاب بكل أشكاله وعودة الحكومة الشرعية للقيام بمهامها الوطنية من خلال تنفيذ القرار 2216 والاستمرار في التفاوض والحوار بين الأطراف المختلفة للوصول بالفعل إلى الحل الذي يتواءم مع المرجعيات الثلاث٬ وهي المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرارات الأممية وعلى رأسها 2216.

وفي سؤال عما إذا طرحت خيارات الحكومة اليمنية في حال واصل الانقلابيون رفضهم التوقيع على المبادرة الأممية٬ قال المفلحي: «كل الخيارات مفتوحة أمامنا٬ لا سيما أن الحرب لم تتوقف بسبب الاختراقات التي قام بها الانقلابيون منذ فترة طويلة٬ والتي تعد استمراًرا لهذه الحرب٬ وأعتقد أن الشرعية مستعدة لكل الاحتمالات».
 
 
 


التعليقات