صحيفة سعودية تنتقد إعلان المبعوث الاممي وتطالب بحزم سياسي لتنفيذ القرار الاممي
- خاص الأحد, 07 أغسطس, 2016 - 03:36 مساءً
صحيفة سعودية تنتقد إعلان المبعوث الاممي وتطالب بحزم سياسي لتنفيذ القرار الاممي

[ ولد الشيخ ]

قالت صحيفة الرياض السعودية أنه كما كان هناك حزم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة لإنقاذ اليمن وشعبه من براثن الانقلاب والانقلابيين يجب أن يكون هناك حزم سياسي يدفعهم باتجاه الحل السياسي في ظل قرار أممي لم ينفذ حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أنه من خلال المؤتمر الصحافي للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لازالت تلك المباحثات التي أُطلق عليها مشاورات عند انتقالها للكويت، لا نرى أي بوادر تعطينا مؤشراً حقيقياً على تجاوب الانقلابيين مع المبعوث الأممي ،

وأردفت افتتاحية " الرياض" بل انهم استمروا في غيهم معلنين أسماء أعضاء مجلسهم السياسي في تحد واضح للمجتمع الدولي الذي لم يعترف به كونه لا يأتي في سياق المشاورات التي من المفترض أن تنفذ القرار 2216 لا أن تتجاوزه وتلتف عيه كما يحاول الانقلابيون.
 
وانتقدت الصحيفة تحدث ولد الشيخ عن انعدام الثقة بين طرفي المشاورات، وعن محاولة لبنائها دون الإشارة إلى الطرف المتعنت في المشاورات والذي بالتأكيد هم الانقلابيون وممارساتهم التي تعيق أي تقدم من الممكن أن يؤدي إلى تسوية سياسية، على حد وصف الصحيفة.
 
وقالت افتتاحية الرياض أن  ولد الشيخ أحمد عندما يعتبر أن مجرد جلوس أطراف المشاورات على طاولة المفاوضات إنجاز هذا يعني أننا أمام جولات من المفاوضات وليس جولة واحدة، خاصة في ظل حديثه عن انعدام الثقة بين الطرفين،

وأشارت الصحيفة أن مجرد بناء الثقة يحتاج إلى وقت طويل فكيف بنا بالبنود الأخرى التي يرفض الانقلابيون تنفيذ أيّ منها.
 
 
 


التعليقات