مقتل 16 حوثيا وإصابة العشرات بمعارك عنيفة مع الجيش والمقاومة بمنطقة الصلو جنوب شرق تعز
- وئام الصوفي - تعز - خاص الأحد, 07 أغسطس, 2016 - 05:40 مساءً
مقتل 16 حوثيا وإصابة العشرات بمعارك عنيفة مع الجيش والمقاومة بمنطقة الصلو جنوب شرق تعز

اندلعت معارك عنيفة، اليوم الأحد، 7 أغسطس/آب، بين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمديرية الصلو، جنوب شرق محافظة تعز.
 
وفي هذا السياق أوضح القيادي بالمقاومة الشعبية نبيل الأديمي لـ(الموقع بوست)، أن 16 من عناصر المليشيا قتلوا وأصيب العشرات، في المواجهات التي دارت في نقيل مديرية الصلو، في حين استشهد اثنين من رجال الجيش والمقامة الشعبية، وأصيب 4 آخرين.
 
وقال الأديمي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعها في رأس نقيل مديرية الصلو.
 
وأضاف أن المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين، حيث تحاول المليشيا الانقلابية التسلل إلى رأس نقيل الصلو، للتمركز هناك، إلا أن الجيش والمقاومة لهم بالمرصاد.
 
وبحسب الأديمي فإن المليشيا الانقلابية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مدرسة النجاح في قرية النجيبة، الواقعة في نقيل مديرية الصلو، مشيرا الاديمي إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة ستقف بالمرصاد للمليشيا الانقلابية، ولن تتمكن الأخيرة من تحقيق أي تقدم.
 
وأكد أن قوات الجيش والمقاومة أعطبت طقم عسكري للمليشيا الانقلابية، وغنمت مدرعة وطقم عسكري آخر، خلال تلك المواجهات.
 
إلى ذلك قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في جبل حورة بمديرية سامع عصر اليوم الأحد، منطقة الشرف والعقيبة والمدارين بمديرية الصلو، حيث أسفر القصف عن استشهاد المواطن طاهر علي عبدالله وجرح آخرين.
 
كما تسبب القصف في نزوح عدد من الأهالي من عدة مناطق بمديرية الصلو، منها ذي عسق والعقيبة والشرف.
 


التعليقات