مجلس التهدئة بمأرب : الانقلابيين يواصلون إعاقة حركة خطوط المسافرين بين المحافظات ويرفضون تسليم خرائط الالغام
- مأرب الإثنين, 08 أغسطس, 2016 - 08:10 مساءً
مجلس التهدئة بمأرب : الانقلابيين  يواصلون إعاقة حركة خطوط المسافرين بين المحافظات ويرفضون تسليم خرائط الالغام

[ ارشيفيه ]

رصد مجلس التهدئة المحلي في محافظة مأرب، 58 خرقا لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ليوم الاحد 7 اغسطس، مع استمرارها في إعاقة لجان التهدئة في جبهات القتال واعاقة طريق المسافرين في الطريق الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب.

وأوضح المجلس في تقريره وفقا لوكالة سبأ ، أن المليشيا استمرت في انتهاك اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة، ولم تلتزم بها منذ الإعلان عنه الى اليوم، مشيرا إلى أن الخروقات استهدفت مناطق نهم، وحريب، وصرواح، والمخدرة، وهيلان، والمشجع، والعيدية، وبيحان، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكر التقرير ان الانقلابيين يرفضون تسليم خرائط الالغام التي زروعها في محافظة مأرب وفي نهم، والتي تتسبب في مقتل واصابة عشرات المدنيين الساكنين في تلك المناطق، كما منعت الفرق الهندسية من اصلاح أبراج الكهرباء في المناطق القريبة من نهم والتي ترفض المليشيا اصلاحها.

وأشار التقرير إلى مواصلة الانقلابيين في إعاقة حركة خطوط المسافرين في الطريق الوحيد الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب، وتقوم باختطاف مواطنين على ذمة هوايتهم.

وذكر المجلس ان المليشيا لا تزال تصادر وتنهب رواتب افراد وضباط المنطقة العسكرية الثالثة، وكذا الموازنات التشغيلية للمكاتب التنفيذية في مأرب ونهبها لما يسمى المجهود الحربي.
 
ونوه التقرير بأن المليشيا ترفض تسليم المواد الايوائية الخاصة بالنازحين والتي ما تزال موجودة في وزارة الداخلية المسيطر عليها من قبلهم.
 
 
 


التعليقات