تعز: نزوح جماعة من عدد من قرى الصلو جراء اشتداد المعارك بين قوات الشرعية والانقلابيين
- وئام الصوفي - تعز - خاص الثلاثاء, 09 أغسطس, 2016 - 05:34 مساءً
تعز: نزوح جماعة من عدد من قرى الصلو جراء اشتداد المعارك بين قوات الشرعية والانقلابيين

تتواصل الاشتباكات العنيفة، لليوم الثالث على التوالي بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، بمديرية الصلو، جنوب شرق محافظة تعز.
 
وتسببت تلك الاشتباكات في موجة نزوح واسعة في أوساط السكان القاطنين في قرى الحود والشرف والمعموق، والعقيبة والصافح، بالصلو، نتيجة اشتداد وتيرة المعارك منذ يومين.
 
وأوضح مصدر محلي لـ(الموقع بوست)، أن العشرات من أهالي قرى الحود والشرف والمعموق والعقيبة والصافح  نزحوا من المناطق التي تدور فيها المعارك بالسلاح الثقيل بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والمليشيات الانقلابية، وخصوصاً في خطوط التماس بقرية الحود.
 
وذكر المصدر أن معظم الأهالي والسكان نزحوا من الحيين المذكورين متجهين صوب مناطق أعماق والضعة والموسطة والعزلة، بسبب اشتداد المعارك واستمرار القصف بالمدافع والدبابات من قبل الطرفين، والتي ارتفعت وتيرتها خلال اليومين الماضيين.
 
ووفقاً للمصدر، فإن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الاثناء بين الجانبين في منطقة الحود والصافح، كما تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بدفع بتعزيزات عسكرية من الراهدة والدمنة باتجاه مديرية الصلو.
 
وتزامنت تلك المواجهات بالتوازي مع استمرار تحليق الطيران التحالف العربي في أجواء مديرية الصلو وما حولها من مناطق الحجرية.
 


التعليقات