محافظ حضرموت: خفر السواحل ستتسلم تجهيزات عسكرية لمواجهة التهريب والهجرة غير المشروعة
- المكلا - سبأ الثلاثاء, 09 أغسطس, 2016 - 11:26 مساءً
محافظ حضرموت: خفر السواحل ستتسلم تجهيزات عسكرية لمواجهة التهريب والهجرة غير المشروعة

[ محافظ حضرموت اللواء بن بريك ]

قال محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، ان قوات خفر السواحل في المحافظة ستتسلم تجهيزات عسكرية وفنية بدعم من قوات التحالف العربي، لتعزيز عملية المراقبة البحرية ومحاربة التهريب والهجرة غير المشروعة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية بحضور وكلاء المحافظة ورئيسا محكمة ونيابة الاستئناف وقادة الوحدات والأجهزة العسكرية والأمنية والمرافق والمؤسسات الخدمية.
 
وأكد المحافظ أن الجهود ماضية لتطوير اداء الأجهزة الأمنية ورفع كفاء، بما يمكنها من ترسيخ دعائم الأمن وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على ما تحقق من نجاحات وانتصارات على صعيد محاربة الجريمة والإرهاب والتصدي للخارجين عن النظام والقانون.
 
وشدد على أهمية تحمل المسؤولية وتنفيذ المهام والإجراءات المتخذة للحفاظ على السكينة العامة في المحافظة وضرورة استمرار الجهود وتجاوز العثرات وتعزيز الشراكة المجتمعية لدعم السلطة المدنية والأجهزة الأمنية في تحقيق عوامل الاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف المجالات.
 
وذكر اللواء بن بريك ان السلطة المحلية حريصة على تعزيز منظومة السلطة القضائية في الوادي والصحراء، والبدء باستئناف نشاط أجهزة القضاء والنيابة في ساحل حضرموت، عبر إعادة تجهيز المجمع القضائي بالمكلا، واستكمال تأهيل مقرات الشرطة لتؤدي مهامها ووظائفها الأمنية على أكمل وجه.
 
وأقرت اللجنة الأمنية إجراءات وتدابير تهدف للارتقاء بمستوى الأداء الأمني وفرض النظام والقانون بما يضمن حماية المجتمع وحفظ الأمن والاستقرار ومنها التأكيد على مواصلة منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس، وتكليف السلطات المحلية وادارات الامن في المديريات باتخاذ المعالجات اللازمة بما يقضي على هذه الظاهرة المقلقة للسكينة العامة.
 


التعليقات