قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مواقع جديدة في نهم وتقترب من مشارف "بني الحارث"
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 09 أغسطس, 2016 - 11:45 مساءً
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مواقع جديدة في نهم وتقترب من مشارف

تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، من تطهير مواقع جديدة، بمديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش والمقاومة، استكملت الثلاثاء، 9 أغسطس، تحرير منطقة الحول، بشكل كامل، بعد معارك عنيفة، استمرت حتى عصر اليوم.
 
وأضاف مصدر عسكري، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تطهير جبل "القتب" الاستراتيجي، المطل على طريق إمداد المليشيات المتمركزة في جبل "المدفون"، كما تمكنت من قطع إحدى طرق إمداد المليشيات.
 
وأشار المصدر، إلى أنه بوصول الجيش والمقاومة إلى أطراف منطقة المدفون، المحاذية لجبل "الجبيل"، تكون قد اقتربت من الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب.
 
كما أن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من "تبة العصيدة" الاستراتيجية، والتي تقع في أطراف منطقة "بني بارق"، والتي تطل على معسكر "بيت دهرة"، ببني الحارث، وبذلك تم محاصرة بقايا المليشيات في جبل "المدفون"، من جهة الشرق.
 
كما أن الجيش والمقاومة أحكما الحصار على "قرن نهم"، بعد فرار عناصر مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، من منطقة "بني بارق"، باتجاه منطقة المدارج.
 
وكان رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي، قام اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لوحدات الجيش الوطني المرابطة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
 
وأكد المقدشي خلال الزيارة، أن العملية العسكرية التي أطلق عليها "التحرير موعدنا"، تهدف إلى تطهير البلاد كاملة من العناصر الإنقلابية، وكذا استعادة الشرعية، وإعادة الحقوق المغتصبة.
 
وأضاف بأن العملية العسكرية مستمرة، وقريبا ستشمل عدة مناطق أخرى، في البيضاء وذمار وصعدة وكل الاتجاهات.
 
 


التعليقات