المخلافي: الإجراءات الانفرادية والأحادية الجانب للانقلابيين غير شرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 أغسطس, 2016 - 08:41 مساءً
المخلافي: الإجراءات الانفرادية والأحادية الجانب للانقلابيين غير شرعية

[ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، "ان الإجراءات الانفرادية والأحادية الجانب التي اقدم عليها الانقلابيون من خلال اعلانهم لما سمى بــ "المجلس السياسي " تعد إجراءات غير شرعية من كافة النواحي وتشكل مخالفة صريحة لنصوص دستور الجمهورية اليمنية".
 
جاء ذلك خلال اتصاله اليوم بنظيره الاسباني السيد خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو ، لبحث العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأكد الوزير المخلافي "حرص الحكومة اليمنية على السلام منذ أن اشعل الإنقلابيون الحرب في اليمن ..مشيرا إلى أن الوفد الحكومي ومن خلال مشاركته في مشاورات الكويت أثبت التزامه الجاد بخيار السلام.
 
واضاف "إن الحكومة اليمنية وافقت على مشروع الاتفاق الذي تقدم به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد في حين رفضه الأنقلابيون".
 
من جانبه أكد وزير الخارجية والتعاون الإسباني دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية..مشيرا إلى أن موقف اسبانيا سيظل مساندا للحل السلمي وعودة الشرعية لليمن.
 
وأعرب الوزير الإسباني عن تطلعه لاستقبال وزير الخارجية في المستقبل القريب في مدرير..مثمنا دعم الجمهورية اليمنية لاسبانيا اثناء انتخابها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2015-2016.
 


التعليقات