قيادي في المقاومة : دعم التحالف للجيش الوطني في معارك صنعاء أصاب الانقلابيين بالانهيار
- صحف الجمعة, 12 أغسطس, 2016 - 10:52 صباحاً
قيادي في المقاومة : دعم التحالف للجيش الوطني في معارك صنعاء أصاب الانقلابيين بالانهيار

كشف القيادي في المقاومة الشعبية بصنعاء محمد مبخوت العرشاني، أن دمج الجيش الوطني والمقاومة تحت قيادة واحدة وقيام التحالف العربي بتنفيذ تكتيك الغطاء الجوي بكثافة ساهم في النجاحات التي تحققت على الأرض والتي أدت إلى انهيار معنويات الميليشيات الانقلابية في مختلف الجبهات.
 
وقال العرشاني في تصريحات إلى «عكاظ»: «التنسيق جار بين مختلف الوحدات بين قيادات الجيش والمقاومة وفي خطوط متوازية وتخطيط وتكتيك عسكري مدروس وهو السر في نجاح المعركة الحالية والسيطرة على قرى النعيمات والحول ومناطق المدفون والملح»، موضحاً بأن المعارك حاليا على الخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب في منطقة مسورة والمحلي والمحجر، القتب.

وأشار إلى أن قوات التحالف العربي تقوم بتذليل الكثير من الصعاب في تكتيك وغطاء جوي مكثف وناجح، مبينا بأن الجيش لم يصل بعد إلى نقيل بن غيلان الذي يعد آخر جبل إستراتيجي ومهم ومشرف على العاصمة صنعاء، وكذلك أرحب وبني حشيش. وأرجع القيادي في المقاومة عدم مشاركة المدفعية الثقيلة في استهداف الأطراف الشرقية للعاصمة صنعاء إلى حرص القيادة على تجنب المدنيين،

موضحا بأن هناك تحذيرات أطلقت للمواطنين القاطنين في الأطراف الشرقية للعاصمة بتوخي الحذر وإخلاء مساكنهم القريبة من المواقع العسكرية والمهمة بما فيها المطار. وأشار إلى أن قتلى الانقلابيين أمس، تجاوز الـ40 وعددا من الأسرى، بالإضافة إلى السيطرة على مخازن أسلحة ومعدات ثقيلة، كما قتل من الجيش الوطني والمقاومة 14وأصيب 25 آخرون.
 


التعليقات