قيادي في المقاومة لـ ( الموقع بوست) : قواتنا تواصل المعارك في معقل المليشيا شرق تعز وتسيطر على عدد من المواقع
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 12 أغسطس, 2016 - 06:39 مساءً
قيادي في المقاومة لـ ( الموقع بوست) : قواتنا تواصل المعارك في معقل المليشيا شرق تعز وتسيطر على عدد من المواقع

[ خلال المعارك شرق المدينة - أمس ]

تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها لليوم الرابع تقدمها في الجبهة الشرقية بمدينة تعز وتخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بالتزامن مع غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية .
 
وقال قائد جبهة ثعبات للمقاومة الشعبية توفيق عبدالملك فرحان في تصريح خاص  لـ« الموقع بوست »  لليوم الرابع على التوالي يقوم رجال المقاومة االشعبية والجيش الوطني بالتقدم في أحياء الجحملية حيث تم اقتحام كل متارس مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في الجحملية العليا وصولاً الى مدرسة عقبة وحارة قريش .
 
واضاف فرحان كما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير جامع عقبة ومنزل اسماعيل صلاح ومنزل عبد الباري الجنيد وعدد من البيوت المطلة على مدرسة عقبة بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية .
 
وأكد فرحان أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح تكبدت  اليوم خسائر كبيرة في الافراد والمعدات وقوات الجيش والمقاومة بعون الله في تقدم وسيكون هناك اخبار سارة لابناء تعز خلال الساعات القادمة .
 
النفير العام
 
وبحسب فرحان ان المقاومة الشعبية في تعز اعلنت النفير العام لمواجهة حشود مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المستمرة باتجاه مدينة تعز جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس تنسيق المقاومة .
 
واضاف فرحان لـ« الموقع بوست » نحن في اطار معركة الحسم والتحرير التي اعلنتها القيادة السياسية وقيادة الجيش الوطني بعد افشال الحوثيين والمخلوع صالح مشاورات الكويت ورفض مقترح الامم المتحدة لتطبيق القرار 2216 .
 
مضيفاً نشكر قيادة التحالف على ما تقوم به من مساندة وانقاذ للشعب اليمني وتخليصه من عصابة التمرد والانقلاب حيث شاركت مقاتلات التحالف اليوم في ضرب واسكات عدد من مدفعية ودبابات العدو في تبتي السلال وسوفتل .
 
واشاد فرحان بجهود القيادة السياسية لاكمال عملية التحرير الشامل مطالباً القيادة العامة للجيش الوطني والرئيس هادي بمزيد من الدعم للمقاومة الشعبية واسنادها بالعربات والدبابات والاسلحة الثقيلة لحسم معركة تعز سريعاً وايقاف فاتورة الدم وتخفيض كلفة الحرب بتعز التي حرمت من صرف رواتب المقاومة وتوفير السلاح الثقيل مما اخر عملية الحسم التي قررت القيادة السياسية حسمها في كل المحافظات اليمنية .
 
السيطرة على مواقع جديدة
 
وفي السياق ذاته تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على تبة الصالحين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بعد فرار مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وسقوط عدد كبير من  القتلى والجرحى في صفوفها .
 
غارات للتحالف
 
وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مدينة تعز .
 
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارة جوية  دبابة للمليشيا الانقلابية في العرسوم شمال المدينة و3 غارات جوية اخرى على معسكر القوات الخاصة الأمن المركزي سابقا وغارة جوية على جبل الدومله شمال  شرق فندق سوفتيل .
 
قصف للأحياء السكنية
 
الى ذلك تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصف الاحياء السكنية بمدينة تعز بصواريخ الكاتيوشا والاسلحة الثقيلة .
 
واستهدف القصف احياء ثعبات والجحملية وحوض الاشراف واحياء اخرى وسط مدينة تعز ماتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين .
 
 
 


التعليقات