الضالع: المقاومة تتصدى لهجمات متتالية للمليشيات في مريس واحتراق منزلان بصواريخ الحوثيين
- الضالع - خاص الجمعة, 12 أغسطس, 2016 - 09:38 مساءً
الضالع: المقاومة تتصدى لهجمات متتالية للمليشيات في مريس واحتراق منزلان بصواريخ الحوثيين

[ ارشيفيه ]

تصدت المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع لهجوم شنته مليشيا الحوثي والمخلوع على مواقع بمنطقة مريس التابعة لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع (جنوب اليمن).
 
وقال مصدر خاص بالمقاومة في حديث لـ (الموقع بوست): "أن عناصر الميلشيا حاولوا التسلل الى القرية من مواقعهم في المعصر وناصة ، وعندما منعتهم المقاومة من التقدم عادوا ليقصفوا المنطقة بقذائف الكاتيوشا بشكل كثيف واستمرت لساعات طويلة".
 
وفي السياق تحدثت مصادر متماثلة لـ (الموقع بوست) أن مدفعية المقاومة الشعبية والجيش الوطني دكت أوكار ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في مناطق التماس بجبهة مريس شمالي المحافظة، ردا على محاولة الميليشيا التسلل الى قرية تابعة للمقاومة وقصفها بصواريخ الكاتيوشا مساء متأخر من يوم أمس الخميس.
 
وأوضح المصدر أن المدفعية قصفت في الساعات الأولى من فجر الجمعة، مواقع الميليشيا في الشبكة والتهامي وناصة بشكل كثيف، بعد أن صدت هجوما للميليشيا استهدف منطقة رمة الواقعة تحت سيطرة المقاومة.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات طفيفة في جبل التهامي الذي تسيطر عليه الميلشيا، فيما لا تزال الاشتباكات متقطعة والتي اندلعت بين الميليشيا وعناصر المقاومة المتمركزين في منطقة قريبة من يعيس.
 
واحترق منزلان في قرية الجبهة ودمر ثالث جزئياً بقرية الرحبة , بمنطقة مريس جراء سقوط صواريخ أطلقتها مليشيات الحوثي وصالح على القرى الواقعة تحت سيطرة المقاومة الشعبية، مساء أمس الأول الأربعاء.
 
وتشهد منطقة مريس التابعة إدارياً لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة ورجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من ناحية أخرى، وتواصل المليشيات مهاجمة تلك المناطق بغرض السيطرة عليها والتي تمثل منطقة استراتيجية لكثير من المناطق.
 


التعليقات