صحيفة: مجلس صالح والحوثيين لن يلاقي الاعتراف المحلي والدولي
- متابعة خاصة السبت, 13 أغسطس, 2016 - 05:29 صباحاً
صحيفة: مجلس صالح والحوثيين لن يلاقي الاعتراف المحلي والدولي

[ لحظة التوقيع على اتفاق الحوثي والمخلوع صالح ]

شنت صحيفة الخليج الاماراتية هجوما على المخلوع صالح ومليشيا الحوثي، وقالت بأنهم يخدعون أنفسهم قبل أن يخدعوا الآخرين وهم يحاولون شرعنة مجلسهم السياسي، وأكدت في افتتاحيتها بعدد اليوم إن مجلسهم المزعوم سيظل غير معترف به محلياً ودولياً.
 
وطالبت الصحيفة المخلوع والحوثي بإدراك أن الوصول إلى اتفاق سلام هو السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية، وأن هذا الحل لن يتأتى إلا بتقديم التنازلات لا بالتمترس خلف الأوهام والحيل التي لم تعد تنطلي على أحد.
 
وأردفت: واضح جداً أن الأمر عند الحوثيين وحليفهم المخلوع مختلف تماما من خلال مواقفهم المتناقضة في مشاورات الكويت التي أثبتت أنه لا تعنيهم معاناة شعبهم المثخن بالجراح ولا أنين حرائره وأطفاله وشيوخه الذين شردتهم الحرب، وأن كل همهم هو السلطة.
 
وأكدت الصحيفة بأن تاريخ الحوثيين منذ انطلاقة حربهم الأولى ضد الدولة اليمنية في 2004، اتسم بنقض المواثيق والعهود، حيث وقعوا عدداً من الاتفاقيات لإنهاء الحرب ولكنهم لم يلتزموا بواحدة منها، بل استغلوا اتفاقيات وقف إطلاق النار لمزيد من التوسع وكسب الأنصار وظلت ممارساتهم تؤسس لتقسيم البلاد على أساس مذهبي بدعم من إيران.
 
واعتبرت أن التقسيم المذهبي في سياسة الحوثيين  بدأ واضحاً من خلال التعيينات التي قاموا بها في مؤسسات الدولة المغتصبة، واضافت: فالحوثيون يعتبرون أنفسهم امتدادا لحكم الإمامة الذي أسقطته ثورة سبتمبر/أيلول 1962.
 
وفي الافتتاحية التي نشرت بعنوان (الحوثيون ونقض المواثيق) قالت الصحيفة أن المجهودات المضنية التي بذلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بدعم من الحكومة الكويتية لم تنجح في إحداث أي اختراق في موقف الانقلابيين وحليفهم صالح، بل ظلوا يماطلون ويسوفون ويتراجعون عن كل ما تم الاتفاق عليه في محاولة مفضوحة لكسب مزيد من الوقت. 
 


التعليقات