الداخلية السعودية: اليمني قاتل "العريف" في بيشة ينتمي لـ"داعش"
- واس السبت, 13 أغسطس, 2016 - 11:37 صباحاً
الداخلية السعودية: اليمني قاتل

[ العريف السعودي السلولي ]

 أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية أن منفذ جريمة الدهس المتعمدة والطعن الذي راح ضحيته العريف مذهل السلولي في محافظة بيشة ينتمي إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وقال في بيان (الجمعة) إنه إلحاقاً لما صرح به الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير بتاريخ 7 / 11/ 1437هـ عن تعرض العريف بدوريات أمن محافظة بيشة مذهل فهد محمد السلولي لعملية دهس متعمد وطعن بعد خروجه من صلاة الفجر بمسجد الصماهدة بحي العزيزية بالمحافظة مما نتج عنه مقتله (رحمه الله - وتقبله من الشهداء) وتمكن الجهات الأمنية من الإطاحة بالجاني والقبض عليه في اليوم ذاته وهو مقيم يمني يدعى عمر سعيد مهدي باهيصمي، ويبلغ من العمر (20) عشرون عاماً، فقد كشفت نتائج التحقيقات الأولية مع الجاني عن إقراره بانتمائه لتنظيم داعش ومبايعته لهم وقيامه برصد المجني عليه داخل المسجد وترصده بعد خروجه منه.
 
وأضاف في إقراره أنه "عندما حانت له الفرصة المناسبة باغته بدهسه عمداً بسيارته ثم ترجل منها وأجهز عليه بعدة طعنات إلى نحره حتى قتله، وأن دافعه على ارتكاب هذه الجريمة لكون المجني عليه من رجال الأمن".
 
 كما أقر بتواصله مع عناصر التنظيم في الخارج قبل ارتكابه الجريمة للإعداد والترتيب لها، وقد تمكنت الإجراءات الأمنية بحمد الله من ضبط أداة الجريمة وهي عبارة عن سكين وجد عليها آثار دماء.
 
 وضبطت الجهات الأمنية السيارة التي استخدمها في عملية الدهس، مع مبلغ مالي كبير وجد بحوزته، وألقت القبض على ستة أشخاص آخرين جميعهم من الجنسية اليمنية للاشتباه بعلاقتهم بالقضية.
 
وختم المتحدث بيانه بقوله: لا تزال التحقيقات مستمرة في هذه الجريمة الإرهابية والعمل جارٍ على تعقب وضبط كل من له صله بها، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات تتوفر لاحقاً، والله الهادي إلى سوء السبيل.
 
 


التعليقات