تمديد فترة الحظر الجوي من وإلى مطار صنعاء ٧٢ ساعة أخرى
- خاص السبت, 13 أغسطس, 2016 - 04:48 مساءً
تمديد فترة الحظر الجوي من وإلى مطار صنعاء  ٧٢ ساعة أخرى

[ وفد الانقلابيين ]

أوضح وفد الانقلابيين(الحوثيين والمخلوع صالح) المشارك في مشاورات الكويت  إن الأمم المتحدة أبلغتهم بمنعهم من السفر 72 ساعة أخرى بسبب تمديد التحالف حظر الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي.
 
وقال رئيس وفد الحوثي والناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام في صفحته على موقع "فيسبوك" تابعه (الموقع بوست)، "إن السلطات السعودية مددت مجددا فترة الحظر الجوي ٧٢ ساعة أخرى ومنعت اعضاء الوفد من العودة الى العاصمة صنعاء .
 
واشار المتحدث الرسمي باسم الجماعة، أن الأمم المتحدة قطعت وعودا أكيدة لتأمين رحلات الوفد، لافتا إلى أنها نكثت بما قطعت به.
 
 وصرح مصدر في الوفد مساء امس الجمعة : "لم نتلقَ رداً حتى الآن من الأمم المتحدة التي قالت إنها تنتظر موافقة التحالف على عودتنا".
 
 ونقلت وكالة تابعة للرئيس المخلوع صالح من مصدر ملاحي قوله، إن إحدى شركات الطيران الخاصة، أشعرت موظفيها، مساء الجمعة، بإلغاء كافة رحلات السبت، حيث كان من المقرر عودة النشاط الملاحي بعد انتهاء المدة التي حددها التحالف.
 
وكانت قد ألغيت كافة الرحلات في مطار صنعاء الدولي، منذ فجر الثلاثاء الماضي، بعد طلب من التحالف العربي بقيادة السعودية  بوقف كافة أنشطة الطيران خلال 72 ساعة عقب استئناف العمليات العسكرية على العاصمة صنعاء من قبل التحالف.
 


التعليقات