تعز : مليشيا الحوثي تحشد في الأحكوم وتفشل في قطع طريق هيجة العبد ( تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 14 أغسطس, 2016 - 11:12 صباحاً
تعز : مليشيا الحوثي تحشد في الأحكوم وتفشل في قطع طريق هيجة العبد ( تقرير ميداني)

[ ارشيفيه ]

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم السبت تقدماً كبيراً في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 
وقالت  مصادرلـ (الموقع بوست)  أن قوات الجيش والمقاومة دشنت معركة تحرير دمنة خدير من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وسيطرت على منطقة الربوع ضمن مناطق دمنة خدير من اتجاه الاقروض بمديرية المسراخ .
 
وطبقاً للمصادر ان اكثر من 20 قتيلاً من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية سقطوا في المعارك اضافة الى اصابة العشرات .
 
تقدم للشرعية وغارات للتحالف العربي
 
وبالتزامن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من التقدم في حارة قريش بمنطقة الجحمليا شرق مدينة تعز وتمكنت من طرد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منها .
 
وفي سياق متصل شنت مقاتلات التحالف العربي  سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في سلاح المهندسين في مفرق ماوية شرق مدينة تعز  ·
 
هجوم وتصدي
 
وفي السياق ذاته صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية  غرب مدينة تعز  .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ« الموقع بوست » ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم عنيفاً للمليشيا الانقلابية على مقر اللواء 35 مدرع ترافق مع قصف عنيف وعشوائي على مقر اللواء ومواقع قوات الجيش والمقاومة في منطقة مدارات ووداي حنش كما طال القصف الاحياء السكنية المجاورة للواء 35 مدرع .
 
وأضافت المصادر كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من صد هجوم للمليشيا الانقلابية على مواقع المقاومة الشعبية في منطقة الكرساح والكربة وميلات بالضباب غرب مدينة تعز.
 
واكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد .
 
هيجة العبد
 
وعلى الصعيد ذاته عززت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من قواتها وانتشرت في قرى الاحكوم احد مناطق الحجرية حيث وصلت الى منطقة عكاوش والاكبوش الذي تبعد حوالي ثلاثة كيلو من هيجة العبد .
 
 في حين وصلت تعزيزات عسكرية للمقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني واستعادت الجبال التي كانت تطل على طريقة هيجة العبد
والتي كانت تخطط لها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لقطع الطريق من خلال سيطرتها عليها.
 
قال خبير عسكري لـ« الموقع بوست » أن حشد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بإتجاه الاحكوم جنوب شرق محافظة تعز هدفه الوصول إلى منطقة هيجة العبد لنصب منصات صواريخ تصل إلى لحج وعدن.
 
وأكد الخبير العسكري أن تخطيط المليشيا الانقلابية  من خلال حرصها على السيطرة على هيجة العبد  يهدف للالتفاف على مدينة تعز  واستكمال حصارها الخانق على المدينة وقطع خطوط الامداد للمقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني .
 


التعليقات