ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يستغرب من بيان منسق الشئون الإنسانية باليمن ويطالبه بزيارة تعز
- وئام الصوفي - خاص الأحد, 14 أغسطس, 2016 - 09:35 مساءً
ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يستغرب من بيان منسق الشئون الإنسانية باليمن ويطالبه بزيارة تعز

وقف ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز أمام البيان الأخير لمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن، والذي أظهر عدم إلمامه بالواقع وبالوضع الإنساني بشكل كامل على الأرض.
 
وجدد ائتلاف الاغاثة الانسانية في بيان حصل (الموقع بوست) على نسخة منه، دعوته لمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن والمنظمات الإنسانية للنزول الميداني، وزيارة محافظة تعز التي تشهد الحرب والحصار منذ أكثر من عام ونصف، والوقوف على حقيقة الوضع الإنساني في المحافظة، والعمل على دعمها بالمساعدات الإنسانية والدفع لكسر الحصار عن عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين.
 
وتعاني مدينة تعز من تدهور مستمر في كافة نواحي الحياة مع صعوبة في توفير احتياجاتها المختلفة بسبب الحصار والحرب، وتشكو مستشفيات المدينة المستمرة في العمل من شبه انعدام لمستلزماتها الطبية الضرورية مع عدم القدرة على استجلابها من خارج المدينة بسبب الحصار المفروض عليها.
 
كما تعيش محافظة تعز حالة معيشية صعبة نالت من معظم المواطنين الذين أصبحوا يفتقدون القدرة على توفير لقمة عيشهم مع انعدام فرص العمل وفقدان العاملين لوظائفهم المختلفة نتيجة للحرب والحصار المستمر ونزوح آخرين من المناطق المحاصرة وأخرى تقع ضمن نطاق الحرب في المدينة والأرياف.
 
وناشد ائتلاف الإغاثة الانسانية بمحافظة تعز منسق الشؤون الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية للوقوف على حقيقة الوضع في تعز عن قرب، من خلال زيارتها وتفقد المناطق المتضررة كما ناشدهم العمل على إيصال المساعدات الإنسانية والضرورية لكافة المناطق المتضررة في المدينة ومديرات تعز وأريافها.
 


التعليقات