لجنة التهدئة الحكومية تناشد المجتمع الدولي سرعة فك الحصار على مدينة تعز ووقف جرائم المليشيا
- وئام الصوفي - خاص الأحد, 14 أغسطس, 2016 - 11:05 مساءً
لجنة التهدئة الحكومية تناشد المجتمع الدولي سرعة فك الحصار على مدينة تعز ووقف جرائم المليشيا

دعت لجنة التهدئة التابعة للجانب الحكومي بمدينة تعز، المجتمع الدولي إلى التحرك السريع، لرفع الحصار على مدينة تعز، وايقاف عدوان وجرائم مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على المحافظة.
 
وقالت في بلاغ رفعته إلى اللجنة الإشراقية العليا للتهدئة والتواصل، إنه خلال اليومين الماضيين، قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع بشكل هستيري وعنيف، الأحياء السكنية بمدينة تعز، وعدد من المناطق في ريف المحافظة.
 
وذكر البلاغ الذي حصل (الموقع بوست)، على نسخة منه أن مدينة تعز تعرضت للهجوم والقصف العنيف بصواريخ الكاتيوشا والدبابات والهاونات والرشاشات، مشيرا إلى أن القصف الذي نفذته المليشيا تركز على طريق صبر وقلعة القاهرة ومنتزه زائد وأحياء ثعبات والجحملية والمجلية والدمغة، وأحياء الروضة وعصيفرة، ومناطق الضباب والاقروض بمديرية المسراخ، والشقب بمديرية صبر الموادم، والاحكوم بمديرية الشمايتين.
 
وأشارت لجنة التهدئة الحكومية، في بلاغها، إلى أن القصف العشوائي خلال اليومين الماضيين، أسفر عن سقوط 8 شهداء وجرح 22 آخرين من المدنيين.
 
وأكد البلاغ، أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تواصل إرسال تعزيزاتها العسكرية إلى محافظة تعز، حيث رصدت اللجنة أربعة عشر طقماً محملاً بالأفراد المسلحين، وصلت من طريق صنعاء، وتم توزيعها من قبل المليشيا، على مداخل مدينة تعز، وبعض المديريات خلال يوم واحد.
 


التعليقات