معارك عنيفة بين المقاومة والمليشيا الانقلابية في منطقة الأحكوم جنوب تعز
- وئام الصوفي - تعز - خاص الإثنين, 15 أغسطس, 2016 - 07:33 مساءً
معارك عنيفة بين المقاومة والمليشيا الانقلابية في منطقة الأحكوم جنوب تعز

استشهد أحد رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأصيب آخر في معارك عنيفة، اندلعت مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، في منطقة الأحكوم، الواقعة في قضاء الحجرية، بين مديريتي حيفان والشمايتين جنوب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن رضوان الحكيمي استشهد وأصيب آخر جراء المواجهات العنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في منطقة الاحكوم، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي سيطرة على منطقتي الاحكوم والاثاور، وتقدمت باتجاه هيجة العبد، حيث لا يفصل المليشيا الانقلابية عن مواقع تمركز قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في هيجة العبد، إلا ما يقارب 500 متر فقط.
 
وبحسب المصادر ان المليشيا الانقلابية عززت من قواتها ونصبت منصات صواريخ تستهدف من خلالها مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في هيجة العبد .
 
واوضحت المصادر  ان هيجة العبد تمثل البوابة الجنوبية لمحافظة تعز وتربط بين المناطق الشمالية الجنوبية وكل الدعم التي تصل الى المناطق الوسطى هي عبر طريق هيجة العبد واذا سيطرت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على هذا المعبر سيتم اكمال حلقة الحصار على مدينة تعز من جميع الاتجاهات الاربعة .
 
وأضافت المصادر أن هيجة العبد تمتد إلى قلعة المقاطرة التي تشكل موقع عسكري هام، ويطل على غالبية المناطق الجنوبية، وباب المندب، كما أنها تفصل بين معسكر اللواء 35 مدرع بالتربة، ومواقع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وإذا تسللت المليشيا منها، ستصل إلى باب المندب، وسيكون هناك التفاف على مناطق الصبيحة في محافظة لحج التي تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية.
 
وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات المليشيا الانقلابية تتواصل باتجاه هيجة العبد، وكذلك باتجاه منطقة الصبيحة بمحافظة لحج.
 
وأكدت المصادر أن هيجة العبد تعتبر الآن محاصرة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، والتي تستطيع منها قنص أي شخص يمر في المنطقة، بالإضافة إلى استهداف أي تعزيزات للمقاومة الشعبية، بالأسلحة الثقيلة.
 
وناشدت المصادر التحالف العربي باستهداف مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في أماكن تمددها، في مناطق قضاء الحجرية المتمثلة بحيفان والصلو والاحكوم والاثاور، وباتجاه هيجة العبد في المقاطرة.
 


التعليقات