رئيس الوزراء: سنكون في صنعاء قريبا والعودة للمفاوضات ممكنة
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 أغسطس, 2016 - 10:07 مساءً
رئيس الوزراء: سنكون في صنعاء قريبا والعودة للمفاوضات ممكنة

[ بن دغر ]

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن الانقلابيين (الحوثي والمخلوع صالح) استغلوا فترة الهدنة ومفاوضات السلام في الكويت، وقاموا بإدخال الأسلحة و الإمدادات .
 
وأشار رئيس الوزراء، في لقاء اليوم الأربعاء، مع التلفزيون المصري تابعه (الموقع بوست)، إلى أن العودة للمفاوضات ممكنه و لكن بشروط و آلية جديدة لا تترك للحوثيين نفس للمماطلة.
 
ولفت إلى أن المجلس السياسي المزعوم للانقلابيين بصنعاء محاولة يائسة لإضفاء شرعية على الإنقلاب، و هو أمر محكوم عليه بالفشل سلفا – حسب قوله.
 
وقال "بن دغر"، "الحوثيون بحربهم العبثية يخسرون الوقت والموقف الدولي والعربي، لأنهم يعملون لصالح أجندة إقليمية..مشيرا إلى أن المخلوع صالح والحوثي يرتكبوا جرائم بحق اليمنيين.
 
وعن تدخلات ايران في اليمن والمنطقة قال رئيس الوزراء بن دغر، "سوف استمر بذكر ايران مرارا و تكرارا حتى تكف ايران عن تدخلها في الشؤون العربية و اليمنية على وجه التحديد.
 
وذكر رئيس الوزراء، أن السعودية لم تتحرك إلا بطلب من الحكومة الشرعية بعد التدخل الإيراني في شئون اليمن.
 
واوضح أن التحالف العربي لا يحاصر اليمن. مؤكدا أن جميع السلع الغذائية و الدوائية تدخل بشكل منتظم..مشيرا إلى أن المخلوع صالح الحوثي هو من يحاصر تعز من الماء و الغذاء.
 
واضاف "بن دغر" ستنتهي الحرب إذا التزم الحوثي والمخلوع صالح ببنود المبادرة الخليجية مشيرا إلى أن الحوثيين أشعلوا الحرب وهم من يعمل لإطالتها.
 
وعن اقتراب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء، قال رئيس الوزراء "سنكون في صنعاء قريبا".
 


التعليقات