شيخ الأزهر يعلن دعم وتأييد الموقف العربي المساند للحكومة الشرعية في اليمن
- القاهرة - متابعات الاربعاء, 17 أغسطس, 2016 - 11:58 مساءً
شيخ الأزهر يعلن دعم وتأييد الموقف العربي المساند للحكومة الشرعية في اليمن

أكد شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، لدى استقباله رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له يوم الأربعاء، في القاهرة، أن الأزهر منذ بداية ظهور الفتنة التي يمر بها اليمن، يتابع الأحداث لحظة بلحظة.
 
وأوضح شيخ الأزهر، بحسب وسائل إعلام مصرية، أن الأزهر أعلن بوضوح عن تأييده ودعمه للموقف العربي المساند للشعب اليمني وحكومته الشرعية.
 
وأعرب الدكتور أحمد الطيب عن استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم العلمي والدعوي لليمن من خلال استضافة أئمة اليمن لتدريبهم على برنامج مصمم لمواجهة التحديات والقضايا المعاصرة التي تهم الشأن اليمني، وتبث فيهم روح الانتماء والولاء للوطن، وذلك على نفقة الأزهر دعمًا للشعب اليمني.
 
من جهته قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الأزهر الشريف هو قبلة العلم والعلماء، وحصن الإسلام والمسلمين، مضيفًا أن الكثير من علماء اليمن درسوا في الأزهر الشريف الذي يتميز بفكره المعتدل الذي يتعاطى مع الحياة برؤية منفتحة على الآخر ويواكب مستجدات العصر وقضاياه.
 
وأضاف رئيس الوزراء، أن اليمن بحاجة إلى صوت الأزهر الشريف الذي يحظى بمكانة في نفوس جميع أبناء العالم الإسلامي، لاستعادة أمن اليمن واستقراره، مشيدًا بموقف الأزهر الداعم لليمن ولحكومته الشرعية التي تحظى بتأييد وإجماع عربي ودولي.
 


التعليقات