قائد الجبهة الغربية لـ( الموقع بوست) : قواتنا تمكنت من فتح خط الضباب وعازمون على التقدم باتجاه المخا
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 18 أغسطس, 2016 - 06:37 مساءً
قائد الجبهة الغربية لـ( الموقع بوست) : قواتنا تمكنت من فتح خط الضباب وعازمون على التقدم باتجاه المخا

[ من معارك اليوم بتعز ]

قال قائد الجبهة الغربية عبده حمود الصغير في تصريح خاص لـ« الموقع بوست » إن المعارك مستمرة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في الجبهة الغربية بمدينة تعز .
 
وأضاف الصغير أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على عدد من المناطق غرب مدينة تعز وأبرزها مفرق شرعب ومنفذ غراب ومنطقتي غراب ومدارات وحدائق الصالح وسيطرة على ما يقارب 90% من جبل هان بمنطقة الضباب.
 
وبحسب الصغير فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من فتح طريق الضباب مرة اخرى وخلال الساعات القادمة سوف تستعيد قوات الجيش والمقاومة منطقة الضباب بالكامل .
 
وأشار الصغير أن خط الضباب سيفتح الحصار على مدينة تعز جزئياً  والمنطقة الغربية بمدينة تعز وقوات الجيش والمقاومة عازمة على التقدم باتجاه المخا الساحلية وتامين ميناء المخا وقطع خط امداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية باتجاه الخوخة والحديدة وحرمان قواتها من التدفق لمدينة تعز .
 
وأوضح الصغير أن المعارك لازالت مستمرة على كل الصعيد  جاري التامين من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للمناطق الي سيطرت عليها .
 
وافاد الصغير ان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري خلال عملية تحرير المنفذ الغربي فيما استشهد 6 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصيب اكثر من عشرة حتى هذه اللحظة  
وأكد الصغير أن تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جاء بعد خطة وتنسيق مع التحالف العربي والقيادة العليا مع الجيش والمقاومة وهناك مندوبين من رئاسة الجمهورية للاشراف على عملية تنفيذ الخطة بعد ان وصل دعم للمقاومة الشعبية والجيش وهذه العملية وفق الحسم العسكري .
 
 
 
 


التعليقات