مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تجدد دعم بلادها لليمن وللشرعية
- متابعة خاصة الخميس, 18 أغسطس, 2016 - 07:35 مساءً
مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تجدد دعم بلادها لليمن وللشرعية

[ الرئيس هادي ومساعدة وزير الخارجية الامريكي ]

جددت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي "ان باتيرسون" دعم بلادها لليمن ولقيادتها الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس، بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالعاصمة السعودية الرياض، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في مختلف المستويات، وكذا مناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك على مختلف الصعد ومنها ما يتصل بالجوانب الاقتصادية والمالية، ووضع حد للعبث بالاحتياطات المالية التي استنزفها الانقلابيين بصورة فجة، حسب وكالة سبأ الرسمية .
 
وتطلعت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي الى عودة الأمن والاستقرار لربوع اليمن وإنها مظاهر الانقلاب بكل تداعياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومنها القرار 2216 .
 
من جانبها وضع الرئيس هادي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي أمام جملة من التطورات والتحديات التي تشهدها بلادنا في ظل المعطيات الجديدة ورفض الانقلابيين لكل خيارات السلام المنصوص عليها في القرارات الدولية وما تضمنته أيضاً المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
 
وقال الرئيس هادي "لقد حذرنا مراراً وتكراراً من أجندة الانقلابيين (الحوثي وصالح) والتي عملوا عليها منذ وقت مبكّر من خلال انقلابهم على الشرعية والوطن والمواطن لمصلحة تنفيذ التجربة الايرانية في اليمن، والتي تعد مرفوضة مجتمعياً وشعبياً وهذا ما تجسد مؤخرا من خلال إعلانهم لما سمي بــ "بالمجلس السياسي".
 
واشاد هادي في دور الولايات المتحدة الامريكية في دعم الحكومة الشرعية في مختلف المحافل لمصلحة السلام وأمن واستقرار اليمن .
 
ولفت رئيس الجمهورية الى ان المليشيا الانقلابية اوصلوا الوضع الاقتصادي في البلاد الى وضع مأساوي نتيجة عبثهم بموارد الدولة وتجييرها لمصلحة مجهودهم الحربي.
 


التعليقات