مواجهات متواصلة بتعز ومدفعية الجيش الوطني تقصف مواقع المليشيا بالاحكوم
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 18 أغسطس, 2016 - 08:49 مساءً
مواجهات متواصلة بتعز ومدفعية الجيش الوطني تقصف مواقع المليشيا بالاحكوم

[ مقاومة تعز - ارشيف ]

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الخميس، 18 أغسطس، 2016 بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى، في منطقة الاحكوم الواقعة بين مديريتي حيفان والشمايتين جنوب محافظة تعز، وسط اليمن.
 
وقالت مصادر بالمقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست) ان المواجهات مستمرة منذ فجر اليوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بمنطقة الاحكوم  .
 
واضافت المصادر ان مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تشن قصف مدفعي مكثف على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في منطقة الاكبوش .
 
وبحسب المصادر إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  سيطرت على تبتي الحمراء والسوداء، وجزء من منطقة الأكبوش في الأحكوم وذلك بعد عملية "عسكرية نوعية" كبدت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية خسائر فادحة في الأروح والعتاد العسكري .
 
وأكدت المصادر أن مايقارب 95 % من منطقة الأحكوم باتت تحت سيطرت قوات الجيش والمقاومة، والتي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية، وتستهدف منها طريق هيجة العبد في مديرية المقاطرة، والتي تعد شريان  الحياة الرئيسي  لمحافظة تعز 
 
وفي السياق ذاته ذكرت المصادر ان اشتباكات على اشدها بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية الصلو جنوب شرق تعز وسط تقدم كبير لقوات الجيش والمقاومة.
 
 


التعليقات