المفوضية السامية لشئون اللاجئين: أكثر من 3 ملايين شردوا قسريا بسبب الحرب في اليمن
- خاص الجمعة, 19 أغسطس, 2016 - 08:55 مساءً
المفوضية السامية لشئون اللاجئين: أكثر من 3 ملايين شردوا قسريا بسبب الحرب في اليمن

[ نازحين يمنيين ]

كشفت المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن، أن اكثر من 3 ملايين شردوا قسريا بسبب النزاعات في اليمن .
 
وقالت المفوضية في تقرير لها حصل (الموقع بوست) على نسخه منه، "أن التهجير القسري في انحاء اليمن في ازدياد..مؤكدة أن عدد المهجرين قسريا بسبب الصراع حتى الآن وصل الى 3154572 من السكان ويشمل هذا العدد ما يقارب  3553353 من النازحين داخليا في البلاد مشيرا ان هناك 949470 نازح ممن حاولوا العودة إلى ديارهم .
 
واوضح التقرير، أنه وسط تصاعد الصراع وتفاقم الأوضاع الإنسانية، شهد النزوح الداخلي في جميع أنحاء البلاد ارتفاع قدر بـ 7% منذ ابريل الماضي، أي ما يقارب من الفارين من العنف في تلك الفترة .
 
واشار التقرير إلى أن الأزمة الراهنة تجبر المزيد من الناس على ترك منازلهم بحثا عن الأمان لافتا إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص يعيشون حاليا حياة عابرة غير مستقرة تحفها المخاطر .
 
وأكد التقرير أن عددا كبيرا من النازحين يحاولون العودة إلى ديارهم، أي أن نسبة الزيادة تصل إلى 24 % وتقدر هذه النسبة بـ 184491 شخص .
 
ويفيد التقرير بأن محاولات العودة لا تزال مترددة يشوبها الحذر الشديد حيث يترقب السكان تحسن ملموس في الصراع القائم.
 
وذكر التقرير صورة مقلقة لحياة أولئك النازحين. مبينا وجود تحديات حقيقة متعلقة بالاحتياجات الاساسية والضرورية للاستمرار على قيد الحياة ومن تلك الاحتياجات الغذاء، يليها المأوى ومياه الشرب.
 
ولفت التقرير إلى أن استمرار النزوح لفترات طويلة يؤثر سلبا على المجتمعات المحلية التي تستضيف النازحين من السكان .
 
وتضمن التقرير ايضا بيانات النزوح الذي تعود أسبابه إلى الكوارث الطبيعية مشيرا إلى أنه حاليا لا يزال هناك 24744 شخص ممن نزحوا بسبب الاعاصير والفيضانات، لافتا إلى أنه ومنذ ذلك الحين عاد منهم 14730 شخصا  كنسبة تراكمية تقدر نسبة سكان اليمن من نزحوا بسبب النزاعات والكوارث الطبيعية بـ 8% وهم لا يزالوا نازحين حتى الان.
 


التعليقات