العميد صادق سرحان لـ ( الموقع بوست) : معركة تحرير تعز أوشكت على النهاية
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 19 أغسطس, 2016 - 08:57 مساءً
العميد صادق سرحان لـ ( الموقع بوست) : معركة تحرير تعز أوشكت على النهاية

[ العميد صادق سرحان ]

يحقق الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية في محافظة تعز انتصارات متوالية كان ابرزها في الجبهة الغربية والشمالية والشرقية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي  والمخلوع صالح الانقلابية التي فقدت العشرات من عناصرها قبل اندحارها الكامل من عدد من المواقع شرق و غرب وشمال مدينة تعز.

وفي هذا السياق احرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً كبيراً في الجبهة الشمالية في محور عصيفرة وجبهة الزنوج وسيطرت على عدد من المواقع وتقدمت باتجاه جبل الوعش والعرصوم .

و قال رئيس المجلس العسكري بتعز العميد صادق سرحان ﻟ « الموقع بوست » ان المواجهات بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني على طريق الحسم في مدينة تعز وايقاع الحرب في جميع جبهات القتال مختلف تماماً هذه المرة بعد اعلان المرحلة الاولى في كسر الحصار عن مدينة تعز .

وأضاف سرحان أن مقاتلوا الجيش الوطني  والمقاومة الشعبية المسنودين بقوات التحالف العربي هم الذين يحددون سير المعركة في مدينة تعز وفي عدد من المواقع اندحر المتمردين ومخلفين هزيمة مرة يجري التعويض عنها بالمزيد من القصف العشوائي على الاحياء السكنية بالمدينة .

وبحسب سرحان ان المقاومة الشعبية وجيش الشرعية يواصلون دحر المتمردين في مختلف الجبهات القتالية والمؤشرات تقول عن نهاية قريبة لمعركة تحرير تعز .
وبالتزامن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من احراز تقدماً في عدد من المواقع شرق مدينة تعز .

وإلى ريف محافظة تعز تتواصل حدة المواجهات العنيفة بعد تحرير المقاومة الشعبية منطقة الاكبوش جنوب محافظة تعز واسفرت المواجهات عن مقتل  وجرح العشرات  في صفوف المليشيا.

وفي مديرية الصلو جنوب شرق مدينة تعز تمكنت المقاومة الشعبية من التقدم باتجاه منطقة الصيار ومواقع اخرى كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

وفي مديرية صبر الموادم سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على تبة المشهوث ومنطقة حبور في جبهة الشقب  وتطهيرها من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

و أعلن مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بتعز في بيان له  اليوم  الجمعة عن نجاح  المرحلة الاولى في كسر الحصار عن مدينة تعز.

وأشاد المجلس ببطولات رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات تعز المختلفة الذين انجزوا مااسماها بالانتصارات العظيمة بمدينة تعز واريافها التي حررت اهم المواقع الاستراتيجة من ايدي عصابات البغي والاجرام .

وشكر بيان مجلس تنسيق المقاومة  الذي حصل الموقع بوست على نسخة منه قوات التحالف العربي والحكومة الشرعية على كل ماقدموه من اجل دعم واسناد في انجاح هذه المهمة العظيمة .

ودعا بيان تنسيق المقاومة مااسماها القلة القليلة المغرر بهم من الذين انخرطوا في صفوف القتلة ان يعودون الى رشدهم ويكفوا عن مساندة عصابات القتل والاجرام والعودة الى اهاليهم من ابناء تعز الذين اخذوا على عاتقهم مواجهة الطغيان وحماية الكرامة اليمنية والمشروع الوطني .

وحث بيان تنسيق المقاومة الحاضنة الشعبية الى مزيداً من اليقظة والاستمرار في النفير العام والنهوض الشامل لإسناد المقاومة الشعبية بكل انواع الدعم المعنوي والمادي والالتحاق بالجبهات ودعمهم بالسلاح .
 
 


التعليقات