ولد الشيخ يزور سلطنة عُمان للقاء وفد الانقلابيين
- وكالات السبت, 20 أغسطس, 2016 - 04:45 مساءً
ولد الشيخ يزور سلطنة عُمان للقاء وفد الانقلابيين

[ المبعوث الأممي ولد الشيخ ]

يصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في وقت لاحق من اليوم السبت إلى العاصمة العمانية مسقط، للقاء وفد الجماعة وحزب المؤتمر الشعبي العام «جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح» الممثل لهم في مشاورات الكويت.
 
وذكر مصدر من جماعة الحوثي طلب عدم كشف هويته للأناضول، أن ولد الشيخ يصل مسقط قادما من العاصمة السعودية الرياض، لحل مشكلة عرقلة عودة وفد الحوثي/صالح إلى العاصمة صنعاء، بعد إغلاق التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية لمطار صنعاء الدولي، والترتيب للجولة القادمة من المشاورات.
 
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح.
 
ولا يعرف إن كان ولد الشيخ يمتلك تصريحا من التحالف العربي من أجل عودة طائرة وفد الحوثي والمخلوع صالح التفاوضي أم لا، بحسب المصدر، وما إذا كان سيعود برفقتهم إلى العاصمة صنعاء، من أجل مناقشة الترتيبات للجولة القادمة من المشاورات التي كانت من المقرر أن تقام بعد مرور شهر من رفع مشاورات الكويت في السادس من آب/أغسطس الجاري.
 
وأعلن التحالف فتح مطار صنعاء الدولي، الاثنين الماضي، بعد أسبوع من تعليقه، لكن اشترط فتحه للحالات الإنسانية فقط، التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الأخرى.
 


التعليقات