ياسين سعيد نعمان معلقا على حشد السبعين: طائفية كشفت عن ساقيها بعد 35 عاما من صناعتها
- متابعة خاصة السبت, 20 أغسطس, 2016 - 05:19 مساءً
ياسين سعيد نعمان معلقا على حشد السبعين: طائفية كشفت عن ساقيها بعد 35 عاما من صناعتها

[ سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان ]

قال الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا أن مشهد حشد الإنقلابيين اليوم في صنعاء  لا يعبر الا عن حقيقة واحدة تتلخص في ان الانقلاب افرز وضعا انقسامياً يجري فيه الاستعانة بكل مكونات ما قبل الدولة الوطنية في جزء من البلاد عسكريا وجماهيرياً لتدمير الجزء الأكبر منها كما بحدث في تعز وبقية أنحاء اليمن،  لا سيما بعد كل ما صنعه ويصنعه اغتصاب السلطة عسكريا من دمار في كل أنحاء اليمن.
 
وأردف نعمان في منشور له على صفحته بالفيسبوك تابعه الموقع بوست: "لو ان الانقلابيين يحترمون فعلا إرادة الجماهير ويؤمنون بأنها اداة التغيير الحقيقية لما لجأوا الى السلاح لاغتصاب السلطة".
 
و تساءل نعمان: ما الذي يجعل صاحب الجماهير العريضة يلجأ الى الانقلابات العسكرية والى استعراض القوة وتفجير الحروب؟.
 
مضيفاً " ألم تكن البلاد قد حسمت امرها بالعملية السياسية السلمية وبالحوار وبقي على الجميع الإنتظار ليقول الشعب كلمته فيما تم الاتفاق عليه.
 
وقال السفير اليمني في لندن لا مودة بالمطلق بين الانقلابيين والجماهير سوى انهم كما سخروا منها بالامس وقمعوها بالقوة، فانهم يواصلون سخريتهم منها بتوظيفها في حروبهم الانتقامية بتجمعات مناطقية في تماس طائفي واضح حسب ما تمليه الحاجة العسكرية والسياسية.
 
وأكد أن ما يحدث  هو أن أوراق اللعبة اصبحت مكشوفة وان الطائفية السياسية كشفت عن ساقيها اللتين صنعتا طوال خمس وثلاثين سنة من الحكم بالخصومة تارة وبالتحالف تارة اخرى، مضيفاً: ونكتشف فوق هذا كله ان السبعين يسحب خارج تاريخه.
 


التعليقات