قيادي بالمقاومة لـ(الموقع بوست): نجحنا في فك الحصار عن تعز غربا والمليشيا باتت تحت نيراننا في كل الجبهات
- وئام الصوفي - تعز - خاص الأحد, 21 أغسطس, 2016 - 05:50 مساءً
قيادي بالمقاومة لـ(الموقع بوست): نجحنا في فك الحصار عن تعز غربا والمليشيا باتت تحت نيراننا في كل الجبهات

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على جبل هان الاستراتيجي غرب مدينة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية فيما لاتزال المعارك مستمرة في عدد من الجبهات القتالية وسط تقدم كبير لقوات الجيش والمقاومة.
 
أكد القيادي بالمقاومة الشعبية، محمد أحمد النقيب، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم الأحد 21 أغسطس، من السيطرة الكاملة على جبل "هان" الاستراتيجي، المطل على طريق الضباب والربيعي.
 
وأشار النقيب، في تصريحات لـ(الموقع بوست)، إلى أنه بتحرير جبل "هان"، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر الحصار المفروض على مدينة تعز، من الجهة الغربية، بعد معارك عنيفة استمرت لعدة أيام، تكبدت المليشيا خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وأضاف النقيب أن طريق الضباب أصبح مؤمن بشكل كامل من القناصة، وجيوب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، لافتا إلى أن فرق نزع الألغام تواصل استكمال نزع الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية على طول طريق الضباب، بعد أن تمكن رجال الجيش والمقاومة من فتح الطريق، الذي يربط بين مدينة تعز والضباب، مشيرا إلى أن المعارك تسير بحسب الخطة المرسومة وفقاً لثلاث مراحل متشابهة.
 
ويعد طريق الضباب، المتنفس الوحيد لمدينة تعز، حيث يتم عبر هذا الطريق نقل الجرحى باتجاه عدن، حيث أوضح القيادي النقيب، لـ(الموقع بوست)، أن فتح طريق الضباب يمثل نصر كبير للمقاومة والجيش الوطني، ولأبناء تعز عموما.
 
وأضاف النقيب، أنه في هذه الأثناء، رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باتوا على مشارف منطقة الربيعي، وبالتحديد في منطقة ميلات، حيث يخوضون معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
وأكد أن التقدم مستمر لقوات الجيش والمقاومة في جميع الجبهات، والتمشيط جاري لبعض التباب المطلة على شارع الستين بالجبهة الشمالية لمدينة تعز.
 
وأكد النقيب أن خسائر المليشيا الانقلابية اليوم الأحد، بالعشرات ما بين قتيل وجريح، في حين غنمت قوات الجيش والمقاومة عدد من المعدات العسكرية والذخائر والأسلحة.
 
وحول ما يجري في الجبهة الشرقية، قال القيادي بالمقاومة الشعبية النقيب لـ(الموقع بوست)، إن هناك انتصارات كبيرة في هذه الجبهة، حيث تم تأمين عدد من المناطق من القصف المدفعي والقنص، الذي كانت تمارسه المليشيا الانقلابية من تلك المواقع قبل تحريرها.
 
واضاف النقيب أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح أصبحت تحت مرمى نيران قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات والأمن المركزي والحوبان وجبل السلال وجبل جعشه وسوفتيل.
 
وأكد على أن الانتصارات لا تقتصر على المدينة والجبهة الشرقية والغربية فقط، وإنما في أرياف تعز في الشقب بمديرية صبر الموادم، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تزحف الآن باتجاه دمنة خدير.


التعليقات