تعز: معارك عنيفة بالصلو ومدفعية المليشيا تجبر سكان إحدى القرى على النزوح
- وئام الصوفي - تعز - خاص الإثنين, 22 أغسطس, 2016 - 07:25 مساءً
تعز: معارك عنيفة بالصلو ومدفعية المليشيا تجبر سكان إحدى القرى على النزوح

شهدت مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز اليوم الاثنين مواجهات متقطعة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية، بالتزامن مع قصف نفذته المليشيا على قرية القابلة بالصلو بمدافع الهاوزر.
 
وقالت مصادر بالمقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم عنيف لمليشيا الحوثي والمخلوع، على مواقعها في تبة الصيرتين بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على مواقع جديدة، بالقرب من قرية الصيار، في حين كثفت المليشيا الانقلابية المتمركزة في قرية الحود، من قصفها بمدافع الهاوزر، قرية القابلة بالصلو.
 
إلى ذلك، أفادت المصادر، أن المليشيا، قامت بزراعة أعداد كبيرة من الألغام، في الطرقات في المنطقة، خوفا من تقدم قوات الجيش والمقاومة.
 
وتسببت المواجهات الدائرة بين الجيش والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهةٍ أخرى، في موجة نزوح كبيرة للسكان من قرية القابلة بالصلو، حيث تواصل المليشيا قصف القرية بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المتنوعة.
 
وأوضحت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، أن الأهالي قرية القابلة، اضطروا للنزوح إلى قرية المنصورة والصعيد ومناطق أخرى، بعد استهداف منازلهم من قبل المليشيا الانقلابية صباح اليوم بالمدفعية الثقيلة.
 


التعليقات