قوات الجيش والمقاومة تسيطر على موقع استراتيجي بجبهة مقبنة غرب تعز
- وئام الصوفي - خاص الإثنين, 22 أغسطس, 2016 - 09:23 مساءً
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على موقع استراتيجي بجبهة مقبنة غرب تعز

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إحراز تقدماً كبيراً في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز، إثر مواجهات عنيفة، لا تزال مستمرة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.
 
وأوضحت مصادر بالمقاومة الشعبية، لـ(الموقع بوست)، أن قوات الجيش والمقاومة تخوض معارك عنيفة، مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، بمديرية مقبنة، غرب تعز، وسط تقدم للجيش والمقاومة.
 
وبحسب المصادر، فقد تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التقدم إلى قرية الحجار عبدلة، أولى قرى منطقة الأخلود، حيث تمكنت من تحرير دار قاسم، الذي يعتبر من أهم المواقع الاستراتيجية، في المنطقة.
 
من جانبها، ردت المليشيا الإنقلابية، على هزائمها بقصف مكثف على القرى والمنازل، في قرى حمير والاخلود، بمديرية مقبنة، من أماكن تمركزها في جبل العويد عبدلة وجبل البرقة العشملة المطل على مصنع إسمنت البرح ومن منطقة الاقشاب عبدلة.
 
وأكدت المصادر أن 6 من عناصر المليشيا قتلوا خلال تلك المواجهات، حيث لا تزال 4 جثث مرمية في المنطقة، حتى لحظة كتابة هذا الخبر.
 
ودعت المصادر قوات التحالف العربي إلى إسناد قوات الجيش والمقاومة في تقدمها في جبهة مقبنة، من خلال استهداف مواقع وتحصينات وتجمعات المليشيا التي تقوم بقصف القرى والمنازل بشكل عشوائي.
 


التعليقات