خاشقجي: اذا تحررت تعز سوف تتغير كل الموازين
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 أغسطس, 2016 - 05:02 مساءً
خاشقجي: اذا تحررت تعز سوف تتغير كل الموازين

[ جمال خاشقجي ]

قال الكاتب والاعلامي السعودي، "جمال خاشقجي" في حال تحررت تعز، فسوف تتغير كل الموازين بما في ذلك نشاط الحكومة ومقرها وعودة الأحزاب والاعلام الحر والاقتصاد والبنك المركزي، مشيرا إلى أن المقاومون في تعز لا يمتلكون غير دبابة واحدة سموها " المبروكة " .
 
واضاف "خاشقجي" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، رصدها (الموقع بوست)، "البنك المركزي اليمني يكاد أن يكون مفلسا الآن، ولكن وفق الأنظمة الدولية السائدة يجب أن تصب فيه أي ايرادات للدولة، لذلك يجب تحريره، مشيرا إلى أن هناك ثمة ضغوط على الحكومة الشرعية بالاستمرار في ذلك، من دول غربية واقليمية .
 
وتابع "خاشقجي" وهو كاتب واعلامي مقرب من دائرة القرار في المملكة "ثمة ايرادات نفطية متوقعة للحكومة اليمنية وبدون بنك مركزي حر، مشيرا إلى أن هذه الإيرادات ستذهب الى صنعاء بالتالي تخدم الانقلاب .
 
واشار إلى أنه حتى الان يصرف البنك المركزي بصنعاء رواتب الموظفين بالمناطق المحررة ولكن بتقتير وتأخير ومقابل كل ريال يأخذ الحوثيين والمخلوع صالح عشرة – على حد قوله .
 
وذكر ان مارب استقلت مبكرا عن البنك المركزي بصنعاء بما في ذلك كود النظام الألى، وكان بخزنتها بضعة مليارات ريال يمني ساعدت بها مقاومة وصمود مناطق اخرى مشيرا إلى أن حكومة بن دغر متعاونة ومقدرة لجهد محافظة مأرب ومحافظها العرادة .
 


التعليقات