العميد بحيبح : تعز دخلت معركة الحسم التي لا رجعة فيها
- مارب - خاص الثلاثاء, 23 أغسطس, 2016 - 11:01 مساءً
العميد بحيبح  : تعز دخلت معركة الحسم التي لا رجعة فيها

[ العميد مفرح بحيبح ]

أكد العميد الركن مفرح بحيبح قائد اللواء 26 مشاه في مأرب أن مقاومة تعز وجيشها الوطني دخلت معركة الحسم التي لا رجعة فيها ضد مليشيا التمرد والانقلاب ،  مؤكداً أنها قادرة على دحر تلك المليشيا.

وأشاد بحيبح بأدوار تعز التاريخية،  مذكّراً أن أول مؤسس للضباط الأحرار هو المناضل النعمان من أبناء الحجرية في تعز ،  والنقيب عبدالرقيب عبدالوهاب أحد أبرز أبطال حصار السبعين وقال بأن لديها ادواراً قوية في الثورة السبتمبرية  وصولاً إلى ثورة فبراير المجيدة . 
 
 وخلال التطورات الأخيرة التي شهدتها تعز اعتبر العميد بحيبح أن التقدم الذي أحرزته مقاومة تعز لا يستهان به خصوصاً فك الحصار عن طريق الضباب كونه يربط المدينة بخط البرح الساحلي وصولاً إلى الحديدة ،  كما أنه يؤمّن الخط إلى مدينة التربة ثم طور الباحة وصولا إلى عدن .
 
في السياق أكد أن المتمردين الانقلابيين مستميتون في هذه المحافظة لأهميتها وقال بأنهم منهزمون لا محاله،  فهم يواجهون مدينة تقفُ شامخةً دفاعاً عن شرف الجمهورية.
 
وقال إنه لا بد من ردف جبهة الصلو وتعزيزها بما أمكن من السلاح معتبراً أن التحرك من الصلو مهم جدا حيث ينزل الى دمنة خدير التي تفصل الراهدة عن تعز وبعدها منطقة نقيل الإبل وصولا الى منطقة الحوبان ،

  وأوضح أن هذه الطريق  تقطع الخط الذي يربط تعز بمحافظة اب ومنها إلى خط سُمارة،  وبذلك تكون المقاومة قطعت اهم شريان يمد المليشيا ويغذيها، وبسيطرة المقاومة على الحوبان هي الضربة القاضية على مليشيا التمرد والانقلاب .
 
 وفي نهاية كلمته التي ألقاها  في مقر اللواء في مأرب بخصوص التطورات الأخيرة في تعز حث العميد بحيبح أبناء تعز -  الذين صمدوا رغم وحشية الهجوم الهمجي والقصف العنيف -  على ترتيب صفوفهم وتلاحمهم أكثر من أي وقت مضى،  وما الانتصارات الأخيرة في تعز الا دليل على ذلك.
 



التعليقات