تعز: تجدد المواجهات بأكثر من جبهة والجيش والمقاومة يتقدمان ومقتل وإصابة العشرات من الانقلابيين
- وئام الصوفي - تعز - خاص الخميس, 25 أغسطس, 2016 - 10:09 مساءً
تعز: تجدد المواجهات بأكثر من جبهة والجيش والمقاومة يتقدمان ومقتل وإصابة العشرات من الانقلابيين

تجددت المعارك مساء اليوم الخميس، 25 أغسطس، بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، شرق وجنوب شرق مدينة تعز، وسط اليمن.
 
وأوضحت المصادر، أن اشتباكات عنيفة تدور في الأثناء (مساء الخميس 25 أغسطس)، بين رجال المقاومة والجيش الوطني ومليشيا الحوثي والمخلوع، في حي الدعوة شرق المدينة، إثر هجوم لعناصر المليشيا من جهة القصر، حيث تصدى الجيش والمقاومة للهجوم وكبدوا المليشيا خسائر كبيرة.
 
كما تجددت المعارك مساء اليوم، في مديرية الصلو، جنوب شرق محافظة تعز، بعد قصف نفذته مقاتلات التحالف العربي، على مواقع المليشيات في مبنى الانتشار الأمني بالمديرية الواقعة جنوب شرق المحافظة.
 
وحققت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، تقدما كبيرا في مختلف الجبهات، بعد معارك شرسة، كبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن آخر نقاط مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وهي نقطة السمن والصابون في المدخل الغربي لمدينة تعز، أصبحت في مرمى نيران قوات الجيش والمقاومة المتمركزة في جبل هان .
 
وبحسب المصادر فإن المواجهات متواصلة بين قوات الجيش والمقاومة، ومليشيا الحوثي والمخلوع، قرب مصنع السمن والصابون، وكذا قرب تبة موكنه من جهة الربيعي، متوقعة تحرير تلك المناطق خلال الساعات المقبلة.
 
وأكدت المصادر أن موعد تحرير مفرق شرعب، في منطقة حذران بالمدخل الغربي لمدينة تعز بات قريباً في ظل تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة بوتيرة متسارعة.
 
وبالتزامن مع ذلك، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع، في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.
 
وقال مصدر ميداني لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الشرقية، استطاعت السيطرة على عدد من مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في حي الدعوة شرق مدينة تعز.
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش والمقاومة نفذت كمين مسلح للمليشيا في حي الدعوة شرق المدينة، تمكنت خلاله من إحراق دورية عسكرية، وقتل وإصابة من كانوا على متنها.
 
كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة من صد هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية جوار منزل المخلوع في حي الجحملية، وكبدتها خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.
 
وفي السياق ذاته تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعها في الزنوج وشارعي الخمسين والستين شمال مدينة تعز.
 
قتلى وجرحى
 
وأسفرت المواجهات التي دارت في مختلف الجبهات بمحافظة تعز، عن مقتل 16 من عناصر المليشيات وإصابة العشرات، في حين استشهد 4 وأصيب 22 من رجال الجيش والمقاومة الشعبية.
 
كما استشهد مدني، وأصيب 17 آخرين، جراء قصف مليشيا الحوثي والمخلوع بصواريخ الكاتيوشا على مدينة التربة جنوب محافظة تعز، وعلى الأحياء السكنية في المدينة.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على قرى سكنية في مدينة التربة، أطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع من أماكن تمركزها في مديرية حيفان .
 
وبحسب المصادر فإن أحد هذه الصواريخ أصابت منزل المواطن سعيد الزمري 45 عام أثناء توجهه إلى عملة، ما أدى إلى وفاته، بعد نقله إلى مستشفى خليفة بمدينة التربة.
 


التعليقات