قائد القطاع العسكري بالحجرية لـ(الموقع بوست): تحرير الاحكوم بتعز خلال الساعات القادمة إذا توفرت الإمكانيات
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 26 أغسطس, 2016 - 09:43 مساءً
قائد القطاع العسكري بالحجرية لـ(الموقع بوست): تحرير الاحكوم بتعز خلال الساعات القادمة إذا توفرت الإمكانيات

[ مواجهات وقصف - تعز ]

قال قائد القطاع العسكري بالحجرية المقدم بالجيش الوطني أمين الأكحلي، في تصريح خاص لـ(الموقع بوست)، "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لديها الإرادة والعزيمة اذا توفرت الامكانيات بتحرير منطقة الاحكوم خلال الساعات القادمة، مؤكداً اذا تحررت الاحكوم سيزول الخطر على هيجة العبد الاستراتيجة التي تشكل خطراً كبيراً على مدينة تعز .
 
وأوضح "الأكحلي" أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، في تبة الخزان والخضراء، واجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والفرار بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات .
 
وبحسب "الأكحلي"، فإن قوات الجيش والمقاومة كانت قد تمكنت من التقدم إلى التبه السوداء وتراجعت منها نظراً لشحة الامكانيات وعدم مساندة طيران التحالف العربي لقوات الجيش والمقاومة، وعادت إلى مواقعها في التبه الخضراء وتبة الخزان التي سيطرت عليها امس" .
 
واستشهد أحد رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأصيب ثلاثة آخرين، اليوم الجمعة، في منطقة الاحكوم الواقعة بين مديريتي حيفان والشمايتين، جنوب محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 
وذكر "قائد القطاع العسكري بالحجرية " أن معارك عنيفة اندلعت مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في التبة السوداء قبل تراجع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية منها، وأسفرت عن مقتل 7 من عناصر المليشيا الانقلابية واصابة اكثر من 15 اخرين، فيما استشهد أحد رجال الجيش الوطني والمقاومة وهو "عبده عبدالله  مقشر الزريقي" وأصيب ثلاثة اخرين  وهم  "فوزي عبد فارع الحكيمي" و"ياسر زين الزريقي" و "يوسف مريط".
 
وأضاف "المقدم الاكحلي" في تصريحه لـ(الموقع بوست): "أن المليشيا الانقلابية مازالت تقصف بقوة هيجة العبد الاستراتيجة ونحن في قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بصدد السيطرة على التباب التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، غرب الاحكوم، والتي تستهدف منها هيجة العبد".
 
ودعا "الاكحلي" الحكومة الشرعية والتحالف العربي ان يكثفوا من جهودهم ويؤكدون مصداقيتهم في تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 


التعليقات