إعلامي جنوبي يهاجم السعودي جمال خاشقجي ويتهمه بالكذب ويدافع عن بن بريك
- خاص السبت, 27 أغسطس, 2016 - 03:54 مساءً
إعلامي جنوبي يهاجم السعودي جمال خاشقجي ويتهمه بالكذب ويدافع عن بن بريك

[ الكاتب السعودي جمال خاشقجي ]

هاجم الإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي  الكاتب السعودي جمال خاشقجي ردا على ما ورد في مقاله اليوم بصحيفة الحياة السعودية.

واتهم اليافعي الكاتب السعودي بالمبالغة والكذب ، واصفا إياه بالمقرب من محافظ مأرب سلطان العرادة والإخوان المسلمين.

وكان الكاتب السعودي جمال خاشقجي قدهاجم اليوم في مقاله له بصحيفة الحياة وزير الدولة هاني بن بريك، الذي بات أقوى زعيم متنفذ في عدن، على حد قوله.

 واضاف خاشقجي أن بن ريك له رجاله ومسلحوه خارج إطار الدولة، فيهاجم اجتماع الرياض ويتهم الموقعين، من خلال حسابه الرسمي في «تويتر»، بأنهم «دعاة إرهاب»، منهم من أفتى «باللحوق بالقاعدة وأفتى بالعمليات الانتحارية وحارب علماء السنة»،

وأردف خاشقجي عن بن بريك قائلا : ثم يتساءل في تغريدة لاحقة بوقاحة: «من حقنا أن نعرف من الذي رفع لمعالي وزير الأوقاف السعودي (الصحيح أنه وزير الشؤون الإسلامية) أن هؤلاء علماء اليمن، ومنهم حزبيون يصنف حزبهم في السعودية والإمارات جماعة إرهابية»؟! وتمضي تغريداته مثل ما مضت تجاوزاته على النظام العام في عدن من دون أن يحاسبه أحد.

وقال جمال خاشقجي في سياق مقالته أن أحد رجال الدولة اليمنية روى له عن محافظ مارب سلطان العرادة كيف حافظ على المقاومة في معظم المحافظات الشمالية وتقاسم مع بقية الجبهات 23 بليون ريال يمني وبليوني دولار، كانت في فرع البنك المركزي بمأرب ونجت من أيدي الانقلاب والحوثيين.

ورّد الإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي أن المبلغ الذي اشر اليه جمال خاشقجي كبير ومبالغ فيه ولم يسبق لليمن أن امتلكت هذه الميزانية.

واعتبر ياسر اليافعي أن هذه إدانة لمقاومة مارب وللعرادة نفسه كونه لم يستطيع تأمين مارب على حد قوله.
 
 
 


التعليقات