قوات الجيش والمقاومة تتصدى لهجمات المليشيات بعدد من جبهات القتال بتعز (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص السبت, 27 أغسطس, 2016 - 10:16 مساءً
قوات الجيش والمقاومة تتصدى لهجمات المليشيات بعدد من جبهات القتال بتعز (تقرير ميداني)

تصدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، اليوم السبت 27 أغسطس، لهجمات شنته المليشيا الانقلابية، بعدة جبهات بمحافظة تعز، وسط اليمن.
 
وقالت مصادر في المقاومة لـ(المتوقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي لهجوم عنيف شنته المليشيا الإنقلابية، على الجزء الغربي، بجبل هان الاستراتيجي غرب مدينة تعز.
 
واندلعت اشتباكات عنيفة، عقب الهجوم الذي تزامن مع غطاء ناري مكثف للمليشيات على مواقع المقاومة والجيش في جبل هان، ومواقع أخرى، تمكنت خلالها المقاومة من كسر الهجوم وإجبار المليشيات على الفرار، بعد أن أوقعت فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من استعادة قرية ماتع وتلة الضباب، غرب المدينة، وكذا شعب الصومي، والمخبأ شمال جبل هان، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية.
 
كما تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم عنيف للمليشيا على موقع المكلكل وحسنات وبيت الدكاترة بمنطقة صالة، وحي الدعوة القريب من القصر الجمهوري شرق مدينة تعز.
 
وفي الجبهة الغربية، أيضا، تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم شنه عناصر المليشيا، تحت غطاء ناري بمختلف أنواع الأسلحة، في الضباب، ومقبنة غرب تعز، والشقب شرق جبل صبر.
 
وأضافت المصادر أن الاشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى في تبة حلبة عشملة مقبنة غرب تعز، إثر هجوم للمليشيا الانقلابية على المنطقة في محاولتها التقدم نحو جبل النبيع عشملة والذي يتمركز فيه رجال المقاومة والجيش الوطني.
 
وأكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد الهجوم ودحر المليشيا الانقلابية وفرارها بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح.
 
إلى ذلك، قتل قرابة 15 من عناصر المليشيا وأصيب العشرات، بغارة جوية استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي في مفرق شرعب الرونة، غرب مدينة تعز.
 
وبحسب المصادر، فقد دمرت الغارة عدة أطقم وسيارات للمليشيات، بالإضافة إلى مقتل وإصابة العشرات.
 
هذا ودارت معارك عنيفة، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، في محيط تبة الخزان، بمنطقة الأحكوم، جنوب تعز.
 
وأشارت المصادر لـ(الموقع بوست)، أن المعارك اندلعت عقب هجوم شنه رجال الجيش والمقاومة على مواقع المليشيات في التبة السوداء، حيث سقط عدد من عناصر المليشيا ما بين قتيل وجريح.
 
قتلى وجرحى
 
هذا وأفادت مصادر ميدانية، أن 19 من عناصر المليشيا، قتلوا وأصيب آخرون، في المعارك التي دارت بمختلف جبهات القتال بمحافظة تعز، اليوم السبت، في حين استشهد أحد رجال المقاومة، وأصيب 6 آخرين.
 
كما استشهد شخص وأصيب 8 آخرين من المدنيين، جراء القصف العشوائي المستمر بالصواريخ والمدفعية لمليشيا الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة تعز.
 


التعليقات