الرئيس هادي يترأس اجتماعاً بمستشاريه ويجدد حرصه على السلام المبني على المرجعيات الثلاث
- سبأ الأحد, 28 أغسطس, 2016 - 04:56 مساءً
الرئيس هادي يترأس اجتماعاً بمستشاريه ويجدد حرصه على السلام المبني على المرجعيات الثلاث

[ اثناء الاجتماع اليوم - سبأ ]

 عقد الرئيس هادي اليوم إجتماعاً بمستشاريه بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

 وفي الاجتماع رحب الرئيس بالمستشارين الجدد محمد بن ناجي الشايف وعوض محمد العولقي متمنيا لهما التوفيق في مهامهما كإضافة جديدة ضمن الهيئة الاستشارية.

 واشاد رئيس الجمهورية بالنجاحات المحققة من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات الذين يجترحون المآثر في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة.

 وجدد الرئيس مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني..مشيراً الى ان ذلك ماتجسد من خلال الاستجابة لتلك المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة السلام وحقن دماء أبناء الشعب اليمني الذي تواصل المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في اكثر من موقع ومكان.

 وأكد الاجتماع على ان السلام والاستقرار في اليمن هو خيار استراتيجي لدى القيادة والحكومة وهو خيار يقوم على المرجعيات المتفق عليها المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 والذي يتضمن خارطة شامله تبدأ بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من كافة المناطق والمدن التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح وإلغاء كل ماترتب على ذلك الانقلاب وعلى كافة المستويات.
 
 حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 


التعليقات