الرئيس هادي يطالب المجتمع الدولي تحمل مسئولياته في الضغط على الإنقلابيين
- الرياض الإثنين, 29 أغسطس, 2016 - 03:28 مساءً
الرئيس هادي يطالب المجتمع الدولي تحمل مسئولياته في الضغط على الإنقلابيين

[ هادي مع القائم باعمال السفارة الأمريكية اليوم ]

طالب الرئيس هادي  المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته للضغط على الانقلابيين للجنوح السلام والالتزام بمخرجات الحوار الوطني وتنفيذ متطلبات السلام المنصوص عليها في القرار الاممي 2216.

وقال رئيس الجمهورية "ان طريق السلام واضح وضوابطه محدده ومرجعياتنا في ذلك اجماع الشعب اليمني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية ومنها القرار 2216"..
جاء ذلك خلال  استقباله اليوم القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا ريتشارد رايلي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والموضوعات الهامة المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومنها مايتعلق بمسارات السلام وآفاقه المتاحة.
 
وتطرق رئيس الجمهورية الى التنازلات المتوالية التي قدمتها الحكومة عبر جولات مشاورات السلام المختلفة في سبيل وقف معاناة الشعب وحقنا للدماء..مشيراً الى ان مجمل تلك الجهود الحميدة لم تكترث لها القوى الانقلابية في تمردها وغطرستها على قرارات المجتمع الدولي.
 
وأشاد ريتشارد رايلي بجهود الرئيس ورغبته ألجادة نحو السلام لمصلحه شعبه ووطنه ..متطلعا الى ان تشهد اليمن السلام عبر مساعي المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .
 
واكد دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي وحرصهم على السلام في اليمن ..مشيراً الى ان ذلك ماتجسد في زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة ..معبرا عن امله في ان تثمر جهود السلام لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم والمساهمة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.
 
 
 


التعليقات