الكاتب أحمد الزرقة لـ(الموقع بوست): هناك فشل حكومي ذريع في التعاطي مع الإعلام بخصوص ما يحدث في عدن
- خاص الإثنين, 29 أغسطس, 2016 - 09:19 مساءً
الكاتب أحمد الزرقة لـ(الموقع بوست): هناك فشل حكومي ذريع في التعاطي مع الإعلام بخصوص ما يحدث في عدن

[ الكاتب الصحفي أحمد الزرقة ]

انتقد الكاتب الصحفي، أحمد الزرقة، الموقف الحكومي والرسمي تجاه ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن، جنوب اليمن.
 
وقال "الزرقة"، في تصريح خاص لـ(الموقع بوست): "تحدث انفجارات وجرائم وأحداث جسيمة ولا يظهر أي مسئول أمني أو حكومي للتصريح لوسائل الإعلام ويتوارى المتحدثين الرسميين ويتركوا الأمور نهبا للتخمينات والتسريبات والإشاعات".
 
وأضاف: "أي إسم غير الفشل يمكن القول إنه تعبير عن أن الصفة المتلازمة للأداء الحكومي والرسمي من المسئولين الحكوميين ومسئولي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في عدن، ومن خلفهم مسئولي الحزام الأمني"، لافتا إلى أن جميعهم التزموا الصمت ويرفضون التجاوب مع وسائل الاعلام.
 
وأشار إلى أن هذه ليست حالة خاصة بعدن وحدها، بل بالأداء التام للجانب الحكومي، لافتا إلى أن الطرف "الإنقلابي" يستخدم وسائل الاعلام بشكل أكثر تنظيما، ويسعى لتزويد وسائل الاعلام بالبيانات والفيديوهات.
 
وعزى الكاتب الصحفي "الزرقة"، هذه المشكلة، إلى التضارب في المهام والصلاحيات، وعدم وجود رأس واحد ومسؤولية مباشرة لدى أي من الأطراف الموجودة في الميدان، يضاف إلى ذلك الانقسام الحاصل بين القوى المختلفة باختلاف مرجعياتها.
 
وقال "الزرقة": "غياب الدور الحكومي يسهم بشكل كبير في التهرب من وسائل الإعلام وهو يرتبط بالقصور في ممارسة المهام ووجود رأس الدولة ومسؤوليها في الرياض بعيدا عن الميدان".
 
وأضاف: "كما أن عدم وجود سياسة إعلامية واضحة لدى الحكومة يجعل القوات الأمنية والأطراف في السلطة المحلية في حالة عداء وقطيعة مع وسائل الإعلام ويترك الباب مواربا أمام الشائعات والتسريبات".
 
وتابع: "هناك حساسية غريبة تجاه الإعلام تتحول إلى فشل وتترك مساحات فارغة يتحرك فيها الخصوم بطريقة وتترك الرأي العام أسيراً للشائعات والتسريبات".
 


التعليقات