الباحث والتربوي الهمداني يسرد لـ(الموقع بوست) حكاية احتجازه في مركزي عدن منذ 41 يوما بدون وجه حق
- عدن - أدهم فهد الاربعاء, 31 أغسطس, 2016 - 07:47 مساءً
الباحث والتربوي الهمداني يسرد لـ(الموقع بوست) حكاية احتجازه في مركزي عدن منذ 41 يوما بدون وجه حق

[ التربوي والباحث سعيد محمد الهمداني ]

تواصل قوات الحزام الأمني بمحافظة عدن، احتجاز التربوي سعيد محمد الهمداني لليوم الواحد بعد الأربعين، في السجن المركزي بالمنصورة، دون أن توجه له أي تهمة.
 
وبعث التربوي سعيد الهمداني لـ(الموقع بوست)، برسالة يسرد فيها مظلوميته التي تعرض لها، والمتمثلة في اعتقاله، واحتجازه في السجن المركزي منذ أكثر من 40 يوما، دون أي سبب أو مبرر.
 
وتطرق الهمداني، في رسالته إلى مؤهلاته العلمية، والشهادات الحاصل عليها إضافة للدورات التي شارك فيها، حيث قال: "انتقلت في العام 2005 إلى عدن قادما من أبين وذلك لإكمال الدراسات العليا وهذا ما حدث فعليا فقد نلت شهادة الماجستير من كلية التربية بجامعة عدن بتخصص الفيزياء وقد تحصلت على شهادة البكالوريوس من نفس الجامعة أيضا في العام 1998".
 
وأضاف: " وتحصلت أيضا على عدة شهادات في برامج الحاسوب والصيانة والشبكات والفيجوال بيسك , كوريل درو,والفونت بيج, إضافة إلى دورات أخرى في مجال التدريس".
 
وتابع: "عملت في تدريس مادة الفيزياء بعدة مدارس أساسية وثانوية , وكذا عملت كمنتدب في قسم الفيزياء بكلية التربية/زنجبار ,إضافة إلى عملي في تدريس مادة الفيزياء لطلاب قسم العلاج الطبيعي في معهد أمين ناشر الصحي بعدن خلال الفترة 2014-2015.
 
ولفت إلى أنه انتقل إلى مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن، للعمل كباحث وهذا آخر المراكز العملية التي عمل فيها، قبل أن يتم اعتقاله.
 
وقال التربوي الهمداني في الرسالة التي وجهها عبر (الموقع بوست): "توقفت عن العمل كباحث في مركز البحوث والتطوير التربوي، فأنا محتجز منذ خامس أيام عيد الفطر مطلع يوليو الفائت بالسجن المركزي في المنصورة، وذلك بعد مداهمة منزلي بحي " بلوك 22" في المنصورة وتهمتي الوحيدة هي الاشتباه".
 
وأوضح بأنه تم التحقيق معه مرتين في فترات متباعدة، وكانت النتيجة واحدة، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق خرجت بتقرير يفيد بأن المذكور سعيد محمد سعيد الهمداني لم يثبت عليه أي شيء، مطالبة في تقريرها بالإفراج عنه.
 
وأضاف الهمداني: "إلا أن إدارة السجن لم تفرج عني وتحججت بأن السجن تابع لقوات التحالف في إشارة للقوات الإماراتية المتواجدة بمعسكر البريقة، حيث يتم رفع كل الإفادات التي تخرج بها لجنة التحقيق إلى معسكر البريقة ليتم بعدها التوقيع على الإفادات".
 
وتابع قائلا: " لا أعلم سبب احتجازي في السجن المركزي ل قرابة 40 يوما، لكن أعلم أن احتجازي تسبب في ضياع منحة داخلية وأخرى خارجية لإكمال الدراسات العليا والحصول على شهادة الدكتوراه في تخصص مادة الفيزياء".
 
وطالب الأجهزة الأمنية ممثلة وقيادتها ممثلة باللواء شلال علي شائع بالنظر إلى قضيته والإفراج عنه بحسب ما جاء في إفادة لجنة التحقيق.
 


التعليقات