اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يرفض قرار وزارة المالية التعسفي ويطالب بسرعة حل إشكاليات الطلبة
- خاص الخميس, 01 سبتمبر, 2016 - 04:58 مساءً
اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يرفض قرار وزارة المالية التعسفي ويطالب بسرعة حل إشكاليات الطلبة

[ ارشيفيه ]

أصدر اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا بيان رفض فيه توجيه وزارة المالية والذي يقضي  بأن تقوم وزارة المالية بتغطية المساعدة المالية المستحقة للربع الثالث للعام 2016 للطلبة المبتعثين في ماليزيا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من حسابات الطلاب المعلقة لدى الملحقية على ان تعزز وزارة المالية ببقية المبلغ.

ونظم اتحاد الطلبية اليمنيين في ماليزيا وقفة احتجاجية اليوم الخميس ضد الممارسات التي تنتهك حقوقهم من قبل السفارة اليمنية في ماليزيا.

وقال بيان اتحاد الطلبة اليمنيين إن قرار وزارة المالية سيترتب عليه وجود عجز مالي لدى الطلاب وحرمان أكثر من 200 طالب من مساعدتهم المالية للربع الثالث للعام 2016م.

وعبر بيان اتحاد الطلبة اثناء الوقفة الاحتجاجية عن رفضهم المطلق لهذا القرار التعسفي، والتمسك بحقوقهم كاملة غير منقوصة.

وطالب البيان بسرعة اطلاق مستحقات الربع الثالث كما هو وارد في قرارات الايفاد.

مؤكدين على ضرورة أن تقوم الملحقية الثقافية والسفارة والجهات المعنية بحل جميع الإشكالات المالية المتراكمة من الفترة السابقة والتي أدى تراكمها إلى نشوء اشكالية الحسابات المعلقة التي تستخدم اليوم للإضرار بالعملية التعليمية والبحثيه للطلاب الموفدين.

كما دعا بيان اتحاد الطلبة اليمنيين بسرعة البت بتذاكر الطلبة الخريجين والذين لازالوا عالقين في ماليزيا دون اي مصدر دخل وتوفير رحلات جوية لهم ولأولادهم وأهليهم كي يتمكنوا من العوده الى أرض الوطن، وسرعة إصدار قرارات الإستمرارية والتعزيز المالي لمن لديهم قرارات نافذة.
 
 
 


التعليقات